نجم الركايب

الصندوق العقاري … استثناء جديد لقرض المرأة


الصندوق العقاري … استثناء جديد لقرض المرأة



[JUSTIFY]
أكد مدير عام إدارة الشؤون الهندسية بصندوق التنمية العقاري المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي، أحقية أي مواطنة لم تتزوج ولم تبلغ سن الأربعين وثبت أنها العائل لأسرتها ولم يحصل والدها على قرض سابق في الحصول على قرض، كذلك السيدة المتزوجة العائلة لأسرتها وثبت عدم حصول زوجها على قرض سابق.

وقال الزغيبي إن أي فتاة أو زوجة سبق لوالدها أو زوجها الاستفادة من الصندوق وأثبتت أنها العائل ولظرف ما خسر المنزل فيتم تضمينها مع الحالات الإنسانية التي تدرس لبحث أحقيتها بالقرض من عدمه.

وأضاف أن هناك حالات لا تحتاج لدراسة في حال ثبت أن المرأة هي العائل بوجود والدها أو زوجها ولم يكن مستفيدا سابقا من القرض، وقال “هنا لا يوجد مانع من أن يكون القرض باسم الزوج أو الابن”، لافتا الى أن الوثائق المطلوبة لإثبات أن المراة هي العائل لاسرتها تتمثل في التقارير الطبية التي تثبت الوضع الصحي وصك الإعالة من المحكمة.

يذكر أن هناك حالات تستفيد من الصندوق دون أي شروط وهي المطلقة والأرملة التي مر عليها سنتان ولم تتزوج ومن بلغت سن الأربعين واليتيمة، وأضيف إليها حاليا المتزوجة العائلة لأسرتها وغير المتزوجة العائلة لأسرتها ولم تبلغ سن الأربعين.
[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.