نجم الركايب

استئصال ورم حميد بالنخاع الشوكي من مريض ستيني


استئصال ورم حميد بالنخاع الشوكي من مريض ستيني



[JUSTIFY]
تمكن فريق طبي بمستشفى الملك خالد بحائل بإشراف الدكتور مصطفى عرفة إستشاري جراحة المخ والأعصاب من إستئصال ورم حميد بالنخاع الشوكي من مواطن ستيني كان يعاني من شلل نصفي سفلي وعدم القدرة على الإخراج الطبيعي بالإضافة إلى تيبس بالأطراف السفلى والسكر البولي وإلتهاب بوظائف الكلى، حيث تم تشخيصه منذ عدة أشهر وتبين وجود الورم بين الفقرات الصدرية 6 -7 وقد قرر له الاستشاري إجراء عملية جراحية عاجلة لاستئصاله ورفع الضغط على النخاع الشوكي، ولكن المريض رفض إجراءها وخرج على مسئوليته في حينها.

بعدها قرر المريض البحث عن العلاج بالمستشفيات الكبرى بالمملكة والذين بدورهم أكدوا له تشخيص الطبيب المعالج بمستشفى الملك خالد بحائل.. فعاد المريض وقرر إجراء العملية الدقيقة عن طريق استعمال الميكروسكوب الجراحي وتكللت بالنجاح.

وأفاد الاستشاري مصطفى عرفة أن الستيني استطاع تحريك ساقيه والقدمين بصورة شبه طبيعية والجلوس منفرداً، مؤكداً أنه يخضع لتأهيل وعلاج طبيعي مكثف لكي يستطيع الحركة والقيام بصورة جيدة والتي تحتاج لمدة تصل إلى 4 أشهر.

وقد شكر مدير المستشفى الدكتور فواز بن فهد الراشد الطاقم الطبي المشارك والتي تعتبر من العمليات النادرة والدقيقة.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.