المدار
نجم الركايب

ART تختفي من الشاشة والجزيرة الرياضية بديلا عنها


ART تختفي من الشاشة والجزيرة الرياضية بديلا عنها



( حائل الإلكترونية – sport )

انطلق أمس عمل قناة «الجزيرة» الرياضية القطرية بشكل رسمي في السعودية، إثر توليها إدارة دفة قنوات الـ «ART الرياضية من 1 إلى 9» وفق العقد الموقع بين الطرفين أخيراً، وتم استثناء قناة الـ «ART 7» من عقد انتقال الملكية، إذ ستظل «الناقلة» الوحيدة لما تبقى من عقد شبكة راديو وتلفزيون العرب الرياضية مع اتحاد الكرة السعودي لاستحقاقات الموسم الحالي والمقبل.

وبدأت أمس «الجزيرة» أمس رسمياً عملية نقل مباريات الدوري السعودي بكاميراتها الخاصة، بعدما استقطبت أخيراً بعض الكوادر الإعلامية من الـ «ART»، وتحول تردد قنوات الـ «ART» الرياضية إلى باقة قناة «الجزيرة» القطرية.

وفي ظل الوضع الجديد سيقتصر دور دور قنوات الـ «ART» على النقل التلفزيوني لمباريات الدوري السعودي والاستحقاقات المحلية الأخرى، وذلك من خلال عربات النقل الخاصة بها وطاقم العمل، بينما ستتولى «الجزيرة» إدارة الجوانب الإدارية والإشرافية من مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة.

يذكر ان شبكة قنوات الـ «ART» الرياضية بدأت خطواتها الاولى في النقل التلفزيوني لبطولات كرة القدم وغيرها من الاحداث والمناسبات الرياضية في أوائل التسعينات الميلادية، واتخذت من القاهرة وعمان ودبي مقراً لاستديوهات البرامج وإدارة الانتاج، ثم أنشأت قبل اربعة أعوام مقراً لها في مدينة جدة بعدما أبرمت عقد إنتاج الكرة السعودية «تلفزيونياً» مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.