نجم الركايب

" أم سعد " لحائل الإلكترونية أعالج ضد الغرغرينا منذ عشر سنوات والقبلان أول حالة عالجتها#تقرير خاص عن إحدى المعالجات لداء الغرغرينا في حائل


" أم سعد " لحائل الإلكترونية أعالج ضد الغرغرينا منذ عشر سنوات والقبلان أول حالة عالجتها#تقرير خاص عن إحدى المعالجات لداء الغرغرينا في حائل



( زيارة وصياغة : خلف التميمي – حائل الإلكترونية – خاص )

يعد الطب الشعبي واحدا من أهم عناصر الموروث الشعبي لدى الأمم والحضارات , وهو يعكس بالدرجة الأولى خلاصة تجارب الأمة وفلسفتها حول مسببات الأمراض وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها بأساليب مختلفة وبطرق متعددة قد يجهل التعامل مها الطب الحديث الذي ينفي في كثير من الأحيان إمكانية علاج بعض الأمراض التي استعصت على الطب الحديث بالطب الشعبي .
غالبا ما يعتمد الطب الشعبي على وصفات علاجية مستخلصة من الأعشاب التي تتكون منها البيئة المحيطة بالطبيب المعالج , وقد يكون بالكي أو الحجامة , ووضع الجبيرة أو المرخ ( التدليك ) أو غير ذلك .
في هذا الجانب المتعلق بالطب الشعبي تطالعنا إحدى الممتهنات لهذه المهنة وهي " أم سعد " والتي تشافى على يديها – بإذن الله – العديد من الذين أصيبوا بمرض الغرغرينا والتي لم يستطع الطب الحديث إيجاد علاج شافي لها سوى البتر أو القطع الكلي للعضو الذي أصيب جزء منه بهذا المرض .
" صحيفة حائل الإلكترونية " زارت " أم سعد " في منزلها الكائن بحي الخماشية في مدينة حائل وخرجت من بيتها بهذا التقرير الذي ينقل تجربتها مع مزاولة الطب الشعبي وعلاجها الذي اشتهرت به والكفيل في حالات كثيرة بالعلاج ضد داء الغرغرينا .

بدايتي مع الطب الشعبي بطلب من والدي مرتكزة على خبرة اكتسبتها من عمتي

تحدثت " أم سعد " لـ " حائل الإلكترونية " بعد سؤالنا لها عن بدايتها مع الطب الشعبي وعلاجها لداء الغرغرينا بالتحديد قائلة إنها ورثت ممارسة مهنة الطب الشعبي عن عمتها رحمها الله , كما ذكرت أنها بدأت ممارسة هذه المهنة منذ سنوات ليست بالبعيدة مرتكزة في عملها هذا على الموروث الطبي الذي اكتسبته من عمتها رحمها الله .
وفي سياق حديثها قالت بدأت في علاج الغرغرينا قبل ما يقارب عشر سنوات تقريبا حيث كان هناك صديق لوالدي اسمه " عبدالعزيز القبلان " حيث أصيب بالغرغرينا وطلب مني والدي علاج الحالة وأعطاني ورقة تشتمل على وصفة طبية لعلاج الغرغرينا كانت عمتي رحمها الله هي مبتكرتها فقمت بمزج الدواء واستخدمه القبلان حسب التعليمات التي نبهته عليها وشفي ولله الحمد كما قمت بعدها بمدة ليست طويلة بعلاج فرحان بن عواد الخربوش من الغرغرينا التي أصابته وشفاه الله .

اهتمامي بوصفة علاج الغرغرينا منذ عشر سنوات و وقبل ذلك كنت أعالج بالطب الشعبي

تقول " أم سعد " مستمرة في حديثها لـ " حائل الإلكترونية " إنها بدأت بممارسة الطب الشعبي منذ ما يقارب العشر سنوات حيث كانت أول حالة عالجتها من الغرغرينا هي لصدييق والدي " عبدالعزيز القبلان " وهو من أهالي منطقة حائل وكذلك فرحان الخربوش وهو أيضا صديق لوالدي . أما أول حالة علاجية بوجه عام فكانت عن " اللشمانيا " والتي أصيب بها ولدي سعد عندما كان صغيرا في تلك السنوات حيث قمت بعلاجه وشفى منها .

هذا هو تقييمي للوصفة التي أستخدمها لعلاج الغرغرينا والتي أصفها للمرضى

تحدثت " أم سعد " بعد سؤالنا لها عن تقييمها للوصفة العلاجية ضد الغرغرينا قائلة : قمت بعلاج الكثير من حالات الغرغرينا وكانت الحالات لمرضى من السعودية ومن الإمارات والكويت وقطر والأردن . وكثير من هذه الحالات شفيت على العلاج وقاموا بالاتصال بنا وأبلغونا بذلك , لكن هناك مصابين آخرين لا نعلم عن وضعهم وهل شفيوا أم لا ؟ لأنهم لم يقوموا بالاتصال بنا .

هذه الحالات لم تشفَ على الرغم من استخدامها للعلاج

فيما يخص التعليمات المتبعة أثناء استخدام العلاج ذكرت " أم سعد " أنه عند استخدام العلاج يجب على المصاب اتباع التعليمات الوقائية أثناء استخدام العلاج وإلا لن يتمكن العلاج من القضاء على الغرغرينا . العلاج لا يشترط عند استخدامه " حجبة " عن الأطعمة ولكن الحذر كل الحذر من استخدام الماء على الموضع المصاب بالغرغرينا .
كما أنصح عند استخدام العلاج إلى جانب عدم استخدام الماء عدم استخدام المسحة الطبية وكذلك عدم استخدام الشراب " الثقيل " أو الشاش المطوي بشكل مكثف على موضع الإصابة لأن هذا يساهم في تقليل فعالية العلاج وعدم جدواه , كما أنصح أن تبقى القدم المصابة نضيفة وعدم تعريضها للأماكن التي قد تتسبب في تلويثها مثل بيوت الحيوانات والطيور . وختمت أم سعد حديثها في هذا السياق بأن العلاج يستخدم مرتين في اليوم وتترك القدم المصابة ربع ساعة مكشوفة للهواء ما بين استخدام العلاج بين كل فترة وفترة .

للغرغرينا أنواع ثلاثة وهذه مدة الشفاء بشرط اتباع التعليمات

تذكر " أم سعد " في سياق حديثها أن الغرغرينا ثلاثة أنواع وتؤكد أنها لا تستطيع إلا علاج الجافة ( الجلدية ) :
والجافة وهذه تكون باللحم " سطحية " , والأنثى وهذه تحفر في الرجل المصابة حتى تصل إلى العظم .
أما مدة العلاج منها فهي متفاوتة وتتراوح ما بين الشهرين والسبعة أشهر .
ومدة الشفاء بإذن الله تعود في الأصل إلى اتباع المصاب للتعليمات واستشهدت " أم سعد " بإجدى الحالات التي عالجتها حيث أخذ المصاب العلاج ولما قارب على الشفاء لم يستمر باتباع التعليمات المصاحبة لاستخدام العلاج ظانا منه أنه شفي فعاودته الإصابة من جديد في نفس الموضع وقام بزيارتي مرة أخرى للحصول على كمية إضافية من الدواء .

الصورة الأولى لقدم والد موسم العتيبي من أهالي مكة المكرمة والذي شفي من الغرغرينا التي أصابت قدمه بعد علاجه على يد " أم سعد " وتظهر الرجل وقد شفيت في الصورة الثانية . ( وصفة ) علاج الغرغرينا ناجعة في علاج هذه الحالات أيضا

أضافت " أم سعد " أن ( وصفة ) علاج الغرغرينا تستخدم لعلاج هذه الحالات الأخرى أيضا فهو يستخدم لعلاج البواسير والحزازة والدمّل والأكزيما " تقرحات جلدية يظهر معها صديد " حيث اكتشفنا علاج الدواء لهذه الأمراض بالصدفة من قبل المرضى الذين استخدموا العلاج دون علمنا وقاموا بإبلاغنا بذلك .

عبدالعزيز الرويس أحد أبناء " أم سعد " : براعة الاختراع هي ما يؤرقنا .

تحدث لـ " صحيفة حائل الإلكترونية " عبدالعزيز الرويس أحد أبناء " أم سعد " قائلا حاولنا تسجيل براءة اختراع للعلاج واستطرد قائلا أنني اتصلت بأحد الأطباء في مختبر السمو في التخصصي في الرياض وهو مدير المختبر وطلب مني تسجيل الوصفة بتصريح يتم إصداره بقيمة ألفي ريال كما ذكر لي المسؤول الذي تواصلت معه أن الدواء سيطلع عليه حوالي واحد وعشرين طبيبا مختصا وبعدها نخبرك بإمكانية تسجيل براءة اختراع للدواء إن تأكدنا من مطابقته للمواصفات والمقاييس المعتمدة أو رفضه , وأنهى عبدالعزيز حديثه قائلا أنا لا أضمن حقي في هذه الحالة خصوصا أن هناك عدد كبير سيطلعون على التفاصيل الدقيقة للدواء .

قمت بنشر علاجي عبر وسائل الإعلام والمهرجانات المقامة في مدينة حائل

عند سؤلنا لـ " أم سعد " عن انتشار الوصفة الطبية المعالجة لداء الغرغرينا قالت إنني عمدت على نشر العلاج عبر بعض المنتديات الإلكترونية كما قامت قناة الصحراء بزيارتي في بيتي وأجرت معي لقاء خاص للحديث عن العلاج والحالات التي شفيت بسببه بإذن الله وتم نشر الحلقة قبل فترة ليست بالبعيدة .
أما المهرجانات فقد شاركت في رالي حائل ومهرجان الصحراء وكذلك في مهرجان خاص أقيم في حديقة السمراء بحائل وكذلك في مهرجان عبداللطيف جميل الخيري .

هذان الشخصان وهذه الجهات الإعلامية أدين لها بالشكر الجزيل

كما أضافت : من خلال صحيفتكم أتقدم بالشكر الجزيل للأستاذين محمد الطراد وكريم النمر حيث قاما بدعوتي للمشاركة في أكثر من مهرجان وعلى رأسها رالي حائل ومهرجان الصحراء .
كما أشكر قناة الصحراء التي تكبدت العناء لزيارتي وأخيرا أشكركم في صحيفة حائل الإلكترونية على زيارتي .

هذه خبراتي الطبية الأخرى

وحول خبراتها الطبية الأخرى تقول :" أم سعد " لدي وصفات علاجية لعدة أمراض وهي " الذيبية الحمراء " و " اللشمانيا " و " الحفارة " وعالجت بهذه الوصفات الكثيرين من أهالي حائل وشفيوا بإذن الله .

براءة الاختراع هي هاجسي الأول والأخير

ختمت " أم سعد " لقاءنا بها قائلة : من خلال صحيفتكم " حائل الإلكترونية " ألتمس من والدي ووالد كل السعوديين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومن سمو أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد مساعدتي في الحصول على براءة اختراع تحفظ حقي خصوصا أن الطب الحديث عجز عن إيجاد دواء ناجع لهذا المرض " الغرغرينا " .

[ALIGN=CENTER]عنوان أم سعد :

حائل – حي الخماشية
0506180748
0559209533
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]صورة جماعية لبعض أبناء وأحفاد " أم سعد "

.[/ALIGN]


1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.