نجم الركايب

الهلال مع النصر في قمة مهمة .. ضمن دوري زين السعودي


الهلال مع النصر في قمة مهمة .. ضمن دوري زين السعودي



[JUSTIFY]
سيخوض الهلال مواجهة لاختبار مدى قدرته على الاقتراب من قمة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يلعب مع النصر المتألق في مباراة قمة اليوم الأربعاء.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 39 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن الفتح مفاجأة الموسم بينما يأتي النصر الطامع للتقدم في المسابقة في المركز الرابع وله 31 نقطة.

وحقق الهلال ثمانية انتصارات في آخر عشر مباريات لكنه فقد الصدارة بعد الخسارة أمام الفتح الشهر الماضي وقبل توقف المسابقة بسبب منافسات كأس الخليج.

وتجددت الضغوط على الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرب الهلال بعدما فرط فريقه في تقدمه مرتين واهتزت شباكه في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل مع الاتفاق 2-2 يوم الجمعة الماضي ويفقد نقطتين ثمينتين.

وأي نتيجة بالنسبة للهلال الفائز باللقب 13 مرة وهو رقم قياسي غير التتويج ربما تعني بدء البحث عن جهاز فني جديد خلفا لكومبواريه الذي لا يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير النادي.

ولا يعاني الهلال من مشاكل في الخط الامامي مع وجود البرازيلي ويسلي لوبيز هداف الدوري برصيد 15 هدفا وزميله ياسر القحطاني قائد منتخب السعودية.

لكن في المقابل يحاول الهلال سد النقص الدفاعي الواضح خاصة بعد رحيل السنغالي عبد القادر منجان الذي انتقل لسندرلاند الانجليزي على سبيل الإعارة بضم البرازيلي اوزيا.

وربما يلجأ كومبواريه إلى الدفع باوزيا أو لاعب الوسط الكولومبي المنضم حديثا جوستافو بوليفار أمام النصر الذي يملك هجوما قويا خاصة بعدما تعاقد مع البرازيلي رفائيل باستوس.

وسجل باستوس هدفين في مباراتيه مع النصر وقاده للفوز على التعاون 3-2 في الدقائق الأخيرة كما يملك الفريق مهاجما متألقا من كولومبيا هو خايمي ايوفي الذي هز الشباك مرتين في اللقاء الأخير.

ويدين النصر أيضا بشكل كبير في فوزه الأخير إلى المصري حسني عبد ربه الذي قاد انتفاضة لناديه بعد مشاركته لأول مرة كبديل هذا الموسم ليحول الفريق تأخره بهدفين إلى فوز ثمين.

وأبقى دانييل كارينيو مدرب النصر مجموعة من لاعبيه الأساسيين أمام التعاون على مقاعد البدلاء من بينهم عبد ربه وعبده عطيف لاراحتهم قبل ملاقاة الهلال لكنه تعرض لانتقادات بعدما كاد الفريق أن يخسر.

وقال عبد ربه لوسائل إعلام محلية “مثل هذه المواجهات الكبيرة والجماهيرية يطمح كل لاعب بالمشاركة بها للظهور أكثر لانها دائما ما تكون محكا للاعب والفريق بشكل عام.”

وأضاف اللاعب الذي سيكون في حاجة إلى بذل جهد أكبر لتعويض غياب زميله الدولي خالد الزيلعي بسبب الإيقاف أنه يحترم قدرات لاعبي الهلال لكن ذلك لا يمنع وجود رغبة أكيدة في الخروج بالنقاط الثلاث.

وسيفتقد النصر أيضا جهود مدافعه محمد عيد بينما قد تشهد المباراة الظهور الأول لمدافعه الجديد محمد حسين قائد منتخب البحرين.

وقال حسين “مباراتنا أمام الهلال من المباريات التي يحرص المشاهد الخليجي والعربي على متابعتها. سأعمل إلى جانب زملائي اللاعبين على أن نقدم أداء فنيا إيجابيا يكفل لنا الفوز”.

ودعم النصر صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بالتعاقد أيضا مع حسن الراهب مهاجم الأهلي السابق وربما يمنحه كارينيو فرصة للمشاركة كبديل خلال الشوط الثاني.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.