نجم الركايب

السهلاوي المتخصص يهدي النصر نقاط الديربي ويلخبط حسابات الهلال


السهلاوي المتخصص يهدي النصر نقاط الديربي ويلخبط حسابات الهلال



[JUSTIFY]
قاد الأرجواني كارينيو المدير الفني للنصر فريقه إلى فوز مستحق على نظيره الهلال في ديربي العاصمة الرياض، الذي أقيم مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري زين السعودي للمحترفين .

وكان الشوط الأول نصراوياً لعبا ونتيجة ،ومفاجآت، عندما فاجأ مدرب النصر الجميع بإشراك لاعب المحور المغمور أيمن فتيني ( 18 عاماً ) الذي أربك إلى حد ما كمبواريه مدرب الهلال ، فيما كان السهلاوي قد احرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال13 من الشوط الأول ، فيما حاول الهلال في الشوط الثاني ، لكنه كان استحواذاً اكثر منه فاعلية على المرمى ، بعد أن فرض كارينيو انضباطاً تكتيكياً على أداء الفريق حتى في فترات الضغط الهلالي ، كان الدفاع النصراوي منضبطا ، بتقارب الخطوط وإعادة الكرة ببناء هجومي مرتد.

بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 34 نقطة، وحافظ على مكانه في المركز الرابع، وأحبط محاولات الهلال في الإقتراب من الفتح المتصدر بعدما توقف رصيد الهلال عند 39 نقطة في المركز الثاني.

سيطرة نصراوية منذ البداية، مع أفضلية هجومية بفضل تحركات البرازيلي باستوس وإيوفي الذي يتحرك عرضيا امام مدافعي الهلال ، مدعوما بحسني عبد ربه وإبراهيم غالب ، فيما كان كارينيو فاجيء الجميع بإشراك اللعب الشاب أيمن فيتيني ( 18 عاماً) ، كما دفع بالبحريني محمد حسين في قلب الدفاع.

وحصل النصر في الدقائق الخمس الأولى على ضربتين ركنيتين .

في المقابل حصل جوستافو بوليفار على أول بطاقة صفراء في المباراة لدخول عنيف على اللاعب الشاب أيمن فيتيني. ، وكان كمبواريه مدرب الهلال قد دفع بالبرازيلي أوزيا دي بولا أساسيا في الدفاع في أول ظهور له مع الهلال وفي الهجوم لوبيز ومعه ياسر القحطاني .

كانت أول هجمة هلالية على مرمى النصر ،بعد مرور 10 دقائق ، عندما أرسل محمد نامي كرة عرضية ، خرج لها عبد الله العنزي من مرماه وأبعدها قبل أن تصل إلى لوبيز .

أرتدت الكرة هجمة نصراوية ، حيث شق إبراهيم غالب بالكرة على الجهة اليسرى الهلالية ، وأرسل كرة عرضية رائعة ، ارتقى إليها إيوفي وحولها برأسه ببراعة لترتد من المدافعين ، وتجد المتابع محمد السهلاوي في الدقيقة 12 الذي سدد مباشرة بيسراه لترتطم الكرة بباطن العارضة وتسقط داخل المرمى ، معلنة عن الهدف النصراوي الأول.

استفاق الهلال نسبيا في الدقيقة 20 ، بعد أن تفذ ياسر القحطاني ركلة حرة مباشرة ، ارتدت من حائط الصد وتتحول إلى عبد العزيز الدوسري داخل منطقة الجزاء وسدد مباشرة لكنها تتحول من الدفاع النصراوي إلى ركنية.

ظلت الجهة اليسرى للتصر مصدر الإزعاج على الدفاع الهلالي ، والتي يتحرك فيها باستوس وإبراهيم غالب وأيوفي ،.
تنشط الجهة اليسرى الهلالية بتحركات عبد العزيز الدوسري وياسر الشهراني ، ظلت انطلاقات باستوس تشكل خطورة على الهلال .

يتواصل الضغط النصراوي وفي الدقيقة 29 يهدر باستوس فرصة تعزيز التقدم ، عندما يخطيء في تحويل كرة عرضية ، وهو على بعد خطوات من المرمى ، لترتد الكرة هجمة هلالية ، في الدقيقة 31 عندما يرسل ياسر الشهراني كرة عرضية قبل أن تتجاوز خط المرمى، لتجد ياسر القحطاني الذي حولها ببراعة إلى الزاوية اليسرى البعيدة ، لكن الكرة تمر بجوار القائم .

بعد الدقيقة 35 تنتقل السيطرة الميدانية للهلال ، لكنها نسبية ، لتراجع النصر للخلف والاعتماد على الكرات المرتدة ، رغبة من لاعبيه في إنهاء الشوط الأول بهدف التقدم .

في الدقيقة 40 يحصل محمد نامي على البطاقة الصفراء الثانية ، لعرقلته حسين عبد الغني .

يهدأ النصر قليلاً في الوقت الذي يحاول فيه الهلال إدراك التعادل ، ويحصل على ضربة ركنية لم ي
ستفد منها ، حتى انهى الألماني كينهوفر حكم المباراة الشوط الاول بعد دقيقة واحدة بدل ضائع ، بتقدم النصر بهدف دون رد.
بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني يحصل عبد الله العنزي حارس النصر على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة بحجة إضاعة الوقت .

انحصر اللعب في الدقائق الخمس الأولى وسط الملعب ، سيطرة نسبية للهلال ، وكاد يكلف خطأ مشترك في الدقيقة 4 بين محمد حسين وعمرهوساوي قلبي دفاع النصر هدف التعادل ، عندما حاول لوبيز لعب الكرة بينهما لكنها أخطأت طريقها إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 52 يفاحيء حسني عبد ربه الجميع بتسديدة من منتصف ملعب الهلال ، أنقذها بصعوبة عبد الله السديري إلى الجهة اليمنى قبل أن تتحول إلى ركنية نصراوية ، مرت بسلام على مرمى الهلال.

وفي الدقيقة 55 يهدر نامي فرصة التعادل ، بعد ان مرر عبد العزيز الدوسري له كرة ذكية ، قبل أن يرسلها نامي عالية خارج المرمى.

لم يرتق الأداء النصراوي إلى المستوى الذي كان عليه في نفس التوقيت من الشوط الأول، حيث كان الهلال الأنشط ، وأتيحت له أكثر من فرصة ، كان أبرزها في الدقيقة 59 ، عندما تبادل لاعبوه الكرة ، من لوبيز إلى اقصى اليمين إلى نامي الذي ارسل عرضية حولها لوبيز رأسية ، تمر عرضية من امام مرمى النصر ، ويلحق بها الفرج، ويعيدها إلى عبد العزيز الدوسري ، ويراوغ ويمر من السهلاوي المتراجع ، قبل أن يسقط الدوسروي مطالبا بضربة جزاء ، لكن الألماني كينهوفر حكم المباراة يشير إلى استمرار اللعب ، وسط مطالبات هلالية بضربة جزاء.

حافظ الهلال على التفوق الميداني ، ساعده تراجع نصراوي ، مما دفع كارينيو مدرب النصر للتدخل في الدقيقة 63 من خارج الخطوط ، للزج بعبده عطيف على حساب اللاعب الشاب أيمن فيتيني ، بهدف سحب فريقه إلى الأمام ، وتخفيف الضغط على الدفاع النصراوي.

يرد كمبواريه بالدفع بلاعبين دفعة واحدة في الدقيقة 66 ، فيدخل سلطان البيشي بدلاً من محمد نامي ، والكوري الجنوبي بيونج سو بدلاً من سالم الدوسري .

وفي الدقيقة 70 كاد عبد الله العنزي ان يهدي الهلال هدف التعادل ، بخروجه الخاطيء من مرماه ، وسقطت الكرة منه على حدود منطقة الجزاء ، وأعادها الفرج إلى الكري الجنوبي بيونج سو ، وهو شبه منفرد بالمرمى، لكنه ارتبك وضغط عليه الدفاع ، وسيطر العنزي على الكرة.

تأثر الأداء النصراوي باختفاء البرازيلي باستوس ، الذي لم يظهر منذ بداية الشوط الثاني حتى الدقيقة 73 من عمر المباراة ، فيما استمر الاستحواذ الهلالي مع إصرار على التوغل من العمق ، لكن هوساوي وحسين تصديا لكل هذه المحاولات ، ورغم التراجع النصراوي إلا أن أداء لاعبيه ، اتسم بالانضباط التكتيكي.

ينعش كارينيو هجومه بالوافد الجديد حسن الراهب في الدقيقة 79 على حساب محمد السهلاوي ، ويلجأ كومبواريه للدفع بمحمد الشلهوب على حساب سلمان الفرج ، لتدعيم الاستراتيجية الهجومية للفريق الهلالي.

في الدقيقة 85 يحصل باستوس على البطاقة الصفراء الرابعة في المباراة ، إثر عرقلته ياسر الشهراني ، يواصل كارينيو ضخ دماء هجومية في الدقيقة 86 يشارك حمود سعود بدلاً من باستوس ن في هذه الأثناء تلتهب المباراة ، بمطالب هلالية بضربتين جزائيتين ، الأولى لياسر القحطاني والثانية لبيونج سو ، وفي الحالتين أشار كينهوفر حكم المباراة باستمرار اللعب ، وفي الثانية يحتسب خطأ عكسي على مهاجم الهلال .

قبل نهاية المباراة بدقيقتين تزداد المباراة اشتعالاً ، لكن لاعبي النصر يحاولون استهلاك الوقت ، بالتمرير العرضي والأرضي ، في الوقت الذي يعلن فيه الحكم الرابع عن خمس دقائق وقتاً بدلا من الضائع .

أعاد عبده عطيف التواجد النصراوي في منطقة وسط الملعب ، الذي كان الهلال فرض عليها سيطرة ميدانية منذ بداية الشوط الثاني ، ونجح في تخفيف الضغط الهلالي على دفاع النصر حتى انتهاء الدقائق الخمس الوقت الضائع ، ويعلن الألماني كينهوفر ان ديربي العاصمة نصراوي بهدف نظيف.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.