نجم الركايب

قبائل يام وهمدان في ضيافة شمر وتقرير مصور عن الحفل المقام مساء الثلاثاء#قبل مغادرتهم حائل


قبائل يام وهمدان في ضيافة شمر وتقرير مصور عن الحفل المقام مساء الثلاثاء#قبل مغادرتهم حائل



( رصد وصياغة وتصوير : خلف التميمي – حائل الإلكترونية – خاص )

تتابعت مساء أمس الثلاثاء أفواج ووفود قبائل يام وهمدان على مخيم قبيلة شمر الواقع على طريق المدينة والمعد خصيصا للاحتفاء بهم وتقديم واجب الضيافة والحفاوة والتكريم .
بدأ الشيخ حسين بن ذيب اليامي الحفل مخاطبا قبيلة شمر حيث شكرهم جزيل الشكر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وأضاف أننا قدمنا من ديارنا وهذا واجب علينا فإن حصلنا على مرادنا فنحمد الله عليه وإن لم نحصل فقد قمنا بواجبنا تجاهكم وأضاف أيضا أن قبائل يام معكم قلبا وقالبا ولو لم نكسب من هذه الزيارة إلا معرفتكم فهذا أكبر مكسب قد حصلنا عليه .
بعد ذلك قدم الأستاذ معجب الشفاقة للحفل المقام لقبائل يام وهمدان حيث حمد الله في بداية حديثه وأثنى على فزعة قبائل يام وهمدان ورحب بهم خير ترحيب , بعدها بدئت فقرات الاجتماع بخير بداية آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ فريح بن راضي الشمري .
تلا ذلك كلمة الاجتماع ألقاها متعب بن جويعد الغازي رحب من خلالها بيام نيابة عن جميع أفراد قبيلته وبارك الخطوة التي سعى إليها شيوخ وأعيان قبائل يام وهمدان وأكد على أن شمر تكن كل التقدير والشكر والعرفان في نفسها تجاه هذه البادر المباركة والغير مستغربة كما شكر قبيلة شمر على ما قامت به من جهد وشكر كل من وقف معهم في هذه القضية .
بعدها ألقى عبدالله فرحان السعيد كلمة رحب بها بقبائل يام وهمدان باسمه ونيابة عن أمير منطقة حائل وسمو نائبه وأهالي منطقة حائل وشمر عامة وشكرهم على الاستجابة والنخوة تجاه السجين حيث أن قبائل يام وهمدان أتت بشيوخها ورجالها وجاهها وسأل الله أن يحفظ حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز .
تلا ذلك ألقى الشيخ فلاح بن صالح الغازي شكره لله على أن هيأ لهذه البلاد ولاة أمر سعوا على حفظها وتطبيق شرائع دينه على أرضها وتقدم بالشكر لأمير المنطقة وسمو نائبه على جهودهم المبذولة , وشكر قبائل يام وهمدان باسم قبيلة شمر وقال أن شمر يقفون إجلالا واحتراما لوقفة قبائل يام وهمدان الرجولية التي تدل على معدنهم الأصيل .
بعد ذلك ألقى شلاش بن عماش بن نايف السعيد نيابة عن والده كلمة شكر خلالها فزعة يام وقبيلته خاصة ( الدغيرات ) وقبيلة شمر وشكر أمير المنطقة وسمو نائبه على جهودهم المبذولة وحمل السلام لسمو أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله آل سعود ودعا الله أن يجعل الأمان والسلامة طريق القبائل التي عنت وجاهة لذوي القتيل رحمه الله .
تلا ذلك قصيدة ألقاها الشاعر فواز بن عفاس السعيد ثم كلمة للأستاذ عبدالعزيز بن فهد المشهور دعا الله في بدايتها بالتوفيق والسداد لحكومتنا الرشيدة التي ما فتئت تقيم العدل وتعمل بشرع الله الذي يدعو إلى التسامح وإعتاق الرقاب ووجه حديثه للقبائل الحاضرة قائلا : أنتم رجال أقوال وأفعال وأعمالكم يسجلها التاريخ بمداد من ذهب ورقابكم عانقت السماء بأفعالكم الكريمة وحائل فرحت بمقدمكم بكافة رجالها وأعيانها وجزاكم الله خيرا على سعيكم النبيل , وأضاف أن للهمزان من شمر – جزاهم الله خيرا – حقا وهم مع ذلك تجملوا وفتحوا الباب للضيوف الذين نالوا الكرم والضيافة الغير مستغربة على الرغم من عظم مصابهم ولكن هذه سنة الحياة وما حصل ما هو إلا نزغة شيطان أعاذنا الله وأياكم من كيده وشره .
ثم ألقى محمد بن صغير اليامي كلمة تشرف – على حد تعبيره – بأن يلقيها أمام الحضور وذكر أن هناك الكثيرين من قبائلنا كانوا يتمنون الحضور والسعي مع بقية إخوانهم الحاضرين وتمنى أن تتكلل مساعيهم ومساعي غيرهم بإعتاق الرقبة كما نقل تحيات كل قبائل يام وهمدان في محافظ جدة لشمر صغيرها وكبيرها وختم حديثه بشكر شمر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .
بعدها ألقى الشاعر حمد بن فتان اليامي قصيدة أثنى قبل إلقائها على ابن طوعان الذي ضرب مثالا في التسامح واحتساب الأجر والمثوبة . ثم ألقى ربيع بن عاطف اليامي كلمة شكر في بدايتها حكومتنا الرشيدة والتي تسعى للمشاركة في كل أعمال الخير طلبا للإصلاح وشكر قبيلة شمر على كرم الضيافة . ثم ألقى الشاعر صالح بن مسفر الخربوش قصيدة شعرية تلاها مجموع قصائد للشعراء نواف بن نهير العلوي الشمري والشاعر عبدالرحمن بن سعدي الغيثي والشاعر سعد بن صايل العنزي والشاعر حسين بن صالح المحمد نيابة عن والده والشاعر جهز بن فلاح الهزاع الشمري والشاعر عبدالكريم بن عبدالرحمن الشمري والشاعر ممدوح بن هديرس الغازي والشاعر أحمد بن عبدالله بن صالح الشمري .
هذا وقد خـُتم الاجتماع بتسليم شيوخ قبائل يام وهمدان دروع تكريمية تذكارية عرفانا من قبيلة شمر على وقفتهم الصادقة تجاه هذا المصاب وتقديرهم لنداء النخوة الذي وجه إليهم .

[ALIGN=CENTER]صور من الاجتماع

لمشاهدة كافة التغطية وصور متعددة للحفل عليك زيارة الرابط التالي

أضغط هنا

.[/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.