نجم الركايب

“71”مليون ريال قيمة الشكاوي المقدمة للإحتراف ضد 18ناديا


“71”مليون ريال قيمة الشكاوي المقدمة للإحتراف ضد 18ناديا



[JUSTIFY]
بلغ عدد الشكاوى المقدمة للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد الأندية 140 شكوى، مع إقفال فترة قبول الشكاوى أمس الجمعة، وشملت الشكاوي جميع أندية دوري عبداللطيف جميل عدا الفتح والشعلة، فيما شملت 6 أندية من دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، بواقع 108 شكوى على الأندية الممتازة و32 على أندية الأولى، وبلغ إجمالي قيمة الشكاوي 71،762،587 ريال.
وتصدر نادي الاتحاد القائمة بـ 26 شكوى، وأقلها أحد والدرعية بقضية واحدة.

وبلغ أنواع الشكاوى (159)، أي أن بعض اللاعبين أو وكلاء الأعمال قدموا أكثر من شكوى باسم لاعب واحد. وفي تفاصيل مرادفة، بلغت شكاوى عمولات الوكلاء (22)، وشكاوى تأخر الرواتب وبدل السكن والمواصلات (83)، ومقدمات العقود (40)، والتعويض عن التدريب (14) ولا يوجد شكاوى بشأن (مساهمات تضامنية). وفتحت لجنة الاحتراف المجال اعتبارا من اليوم ولمدة شهر قبل بدء فترة التسجيل لاستقبال ردود الأندية سواء بالحلول أو الاعتراض.

وسيتم الكشف عن الأندية التي لم تسدد ومبالغها بالتفاصيل بعد انتهاء فترة التسجيل مباشرة في مؤتمر صحفي على غرار ما حدث في فترة التسجيل الأولى. وأبان الأستاذ عبداللطيف الهريش نائب رئيس اللجنة أنه تم مخاطبة بعض الأندية بالشكاوى الخاصة بها، وهناك أندية أخرى ستخاطب غدا بعد تحرير الشكاوى الجديدة التي وصلت اليومين الماضيين، وقبل إقفال فترة تسلم الشكاوى أمس الجمعة.
وبشأن تحصيل المبالغ من الأندية التي لن تسجل لاعبين في فترة التسجيل الثانية أوضح الدكتور عبدالله البرقان رئيس اللجنة أن منع تسجيل اللاعبين خطوة من بين عدة خطوات، ومنها تحويل الشكاوى للجنة الانضباط حسب المادة (74)، ومن خلال المادة (58) في القواعد التفسيرية للائحة الاحتراف.
وكانت اللجنة قد اجتمعت اليوم السبت بحضور رئيسها الدكتور عبدالله البرقان ونائبه عبداللطيف الهريش والدكتور محمد الصيخان والأستاذ معيض الشهري والأستاذ ماجد المالكي ومقرر اللجنة خالد شكري.

وجاءت الشكاوي على النحو التالي:

الأندية الممتازة:

الاتحاد 26

الرائد 20

النصر 20

نجران 14

الفيصلي 5

التعاون 5

الهلال 4

النهضة 4

الأهلي 3

الشباب 3

الاتفاق 2

العروبة 2

أندية الدرجة الأولى

هجر 12

الوحدة 10

القادسية 6

الطائي2

أحد 1

الدرعية 1

وتبدأ فترة التسجيل الشتوية في 16 ديسمبر 2013 وتنتهي في 14 يناير 2014، (لمدةشهر) حيث يترتب على الأندية المذكورة تصفية الحقوق المترتية عليها ليسمح لها بتسجيل اللاعبين المحترفين الجد.

ويوجد تفاصيل أخرى سنقوم بنشرها لاحقا
[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.