المدار
نجم الركايب

النادي الأدبي يساهم بتنظيم فعاليات القدس الثقافية


النادي الأدبي يساهم بتنظيم فعاليات القدس الثقافية



( حائل الإلكترونية – حائل)

ساهم النادي الأدبي بحائل بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي يومي الخميس والجمعة 18 – 19/6/1430هـ في حديقة شمال البرج بتنظيم عدة فعاليات ثقافية بمناسبة اختيار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م.
وكان من ضمن الفعاليات أفلام وثائقية عن القدس عرضت على شاشة كبيرة تتوسط الحديقة وترى عن ببعد إضافة معرض الكتاب المتنقل الذي عرض فيه كتبا مخفضة أسعارها، ومعرض الصور الفوتوغرافية خصص للقدس، وركن ارسم واربح للأطفال والذي شارك فيه خلال اليومين أكثر 100 طفل.
وقدم الشاعر عبدالغني التميمي يوم الخميس أمسية شعرية أدارها الأستاذ عبدالرحمن الرشيدي وبمشاركة الشاعر محمد عبدالعزيز التعيق، والشاعر اليمني موفق لطف فاضل، وشهدت الأمسية حضورا كثيفا من جنسيات عربية وأخرى غير عربية تواجدت في الحديقة أثناء الأمسية كما شهدت حضورا من قبل النساء اللاتي خصصت لهن إحدى المسطحات الخضراء في الحديقة.
وقدم الشاعر عبدالغني التميمي في بداية الأمسية قصيدة أهداها لحائل، ثم قصيدة اعتذار ومنها: أعذروا لي أن كان شعري رهيبا… ليس شعرا نظمت ولكن لهيبا.
ثم قصيدة غزة ومنها:
اليوم يعرف من يقود جهادا…. ومن يسعر فتنة وفسادا
قد قيل في شأن الشدائد حكمة … أن الشدائد تلهب الأحقادا

وفي يوم الجمعة قدم الدكتور سمير سعيد محاضرة بعنوان "القدس.. الواقع والتاريخ" أدارها الأستاذ ناصر الهواوي استهلها الدكتور سمير بتوجيه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لاحتفاء المملكة بالقدس التي اختيرت عاصمة للثقافة العربية، مثنيا على مواقف خادم الحرمين الشريفين ودعمه للقضية الفلسطينية ووقوفه مع الشعب الفلسطيني.
وتناول في محاضرته موقع المسجد الأقصى المبارك وتحديد مساحته والمناطق المحيطة به، مؤكدا على أن مساحة المسجد الأقصى تتجاوز 144 ألف متر مربع، وأن الهيمنة الصهيونية تتقدم لاحتلال المسجد وطمس الهوية الإسلامية، وعرض صورا نادرة عن الانتهاكات التي يقوم بها الصهاينة، وخاصة الأنفاق التي تهدد سلامة المسجد الأقصى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.