نجم الركايب

ارتفاع عدد ضحايا حريق شب في أحد الفنادق بالمدينة المنورة إلى 15 حالة وفاة


ارتفاع عدد ضحايا حريق شب في أحد الفنادق بالمدينة المنورة إلى 15 حالة وفاة



[JUSTIFY]
أوضح إمارة منطقة المدينة المنورة أن عدد ضحايا الحريق الذي وقع بأحد الفنادق القريبة من المنطقة المركزية اليوم ارتفع إلى 15 حالة وفاة حتى الآن . وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة المدينة المنورة وهيب بن محمد السهلي إن هذا العدد وفق آخر المعلومات التي تبلغت بها الإمارة من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.

كما بلغ عدد المصابين حوالي (130) شخصاً وفق الإحصائيات الأولية , ومعظمها حالات اختناق.

وجاء في بيان أصدرته الإمارة اليوم أن فرق الدفاع المدني باشرت التعامل مع الحادث بعدد ( 18) فرقة وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات , وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان، وجرى التنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة بالهلال الأحمر التي باشرت الحالة بعدد (14) فرقة وعدد (8) فرق من الشئون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأضاف البيان أن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة تابع الحادث منذ البداية للإطلاع على تطورات الوضع أولاً بأول، ووجه الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث وتوفير أقصى درجات العناية للمصابين الذين جرى نقلهم للمستشفيات والوقوف على راحتهم واحتياجاتهم.

كما وجه أمير المنطقة بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إخلاءهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي والاطمئنان عليهم.

وخلص بيان إمارة المنطقة إلى أنه قد تمت السيطرة على الحريق في حوالي الساعة الخامسة عصراً , فيما يجري التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.