نجم الركايب

أهالي سقف يناشدون سرعة ربط “سقف” بمحافظة الغزالة بطريق معبد


أهالي سقف يناشدون سرعة ربط “سقف” بمحافظة الغزالة بطريق معبد

نايف الشلاش - صحيفة حائل - سقف


 

يعاني أهالي قرية سقف والقرى المجاورة لها (جنوب حائل 100 كلم) , من تجاهل الجهات المسؤولة بمنطقة حائل في عدم تنفيذ الطريق الذي يربط القرية بمحافظة الغزالة , حتى أصبح المواطن المغلوب على أمره الضحية الذي ينتظر حتفه عند مروره مع الطريق الصحراوي الوعر , الأمر الذي جعل طلاب الثانوية وموظفي قطاع المحافظة من أهالي سقف يسلكون الطريق الطويل الذي يربط الغزالة بعقلة بن جبرين حيث تزداد المسافة الى أكثر من 70 كلم , بينما الطريق الذي يربط المحافظة بالقرية يبعد 26 كلم.

 

ويتبع قرية سقف عدة قرى أهمها (قرية المسجد ،قرية بدائع سقف، قرية الرويع ، قرية القصة ، قرية القصيصة ، قرية بدائع الصباحة , وقرية الأرطاوي) , بالإضافة إلى المدارس والدوائر الحكومية كمركز الإمارة بسقف ومستوصف سقف.

 

وكان مكمن الاستغراب لدى الأهالي أنه قبل ثلاثة أعوام تم الاجتماع بين بلدية محافظة الغزالة وإدارة النقل والموصلات وتم اعتماد الطريق وأنه يحتل المرتبة الثانية بالتنفيذ , إلا أنه لم ينفذ حتى الآن.

 

فيما طالب أهالي ومعرفو تلك القرى عبر (صحيفة حائل الإلكترونية) بضرورة إدراج التنفيذ في ميزانية هذا العام الجديد لضمان سرعة تنفيذ طريق “سقف – الغزالة” لما يحقق لهم الراحة والقرب من المحافظة وتحقيق الخدمات اللازمة لهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.