نجم الركايب

الاتحاد الآسيوي .. إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت!!!


الاتحاد الآسيوي .. إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت!!!


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.hailnews.sa/770267/

 

قيل: لا تُحسن الظن حد السذاجة، ولا تسيء الظن حد الوسوسة. إن من السذاجة بل كل السذاجة إحسان الظن بهكذا اتحاد (أعني الاتحاد الآسيوي) فلم يعد استقصاده للكرة السعودية عموماً ولفريق الهلال على وجه الخصوص يخفى على كل ذي لُب، حتى خُيّلَ إلينا أنه نِدّ وغريم وليس المنظم لهذه البطولات والمشرف عليها والتي تقبع تحت مظلته وهو من يكفل للفرق المشارِكة العدل والإنصاف؟!!

 

ماذا فعل جمهور الهلال حتى يتم حرمانه من حضور لقاء لخويا القطري؟! هل تعلم أن كل ما بدر منه هو قيام رهط منهم بإلقاء بعض قوارير المياه في مباراة بيروزي؟!!! وهبْ أنها مخالفة تستحق العقوبة، فهل يكون الحل بإقصاء الجمهور من الحضور؟!! ألم تكن الغرامة المالية كافية لمثل هذه المخالفة؟ حينما ترى ما فُعل بالهلال في مباراته أمام استقلال طهران قبل نحو ثلاثة مواسم ستظن أن الهلال ذهب لمأتم أو لحضور حفل تأبين وليس لأداء مباراة كرة قدم!! فالرايات السود المملوءة بالشركيات والكفريات تُرفرف جهاراً نهاراً في وسط الملعب يحملها شِرذمةٌ مصطفون اصطفاف العساكر في الميدان، والأناشيد الدينية الطائفية تصْدح بأرجاء الملعب يشدو بها زَنيمٌ بُحّ صوته من شدة الترْنيم، بشكل مُمنهج ومُنظّم وعلى رؤوس الأشهاد ضاربين بأنظمة الاتحاد الدولي برمته (الذي يُشدّد على منع هذه الشعارات السياسية والدينية) حرض الحائط، كل هذا يقع على مرأى ومسمع من الاتحاد الاسيوي الهش الذي لا يُحركُ ساكناً ولا يُسكنُ متحركاً، ولم نرَ أي عقوبة تُطالُ الفريق الإيراني!!!!!
فيخطر ببالك السؤال؛ أيهما أحقُ بالحرمان من الحضور الجماهيري؟

 

أما من ناحية التحكيم فحدث ولا حرج، لم يعد الأمر أخطاء تقديرية تحدث كثيراً بل بات الاستقصاد لفريق الهلال واضحاً وضوح الشمس رابعة النهار، فنرى أخطاء متواترة ومتتالية ومتعاقبة وجميعها ضده، يسجل أهدافاً لا غبار عليها فتُلغى، يحصل على ضربات جزاء صحيحة وواضحة فيُغض الطرف عن احتسابها، يرتكب خصمه مخاشنات يستحق أفراده عليها بطاقات حمراء لا تحتاج إلى نقاش فلا تُشهر،،، (وهذا غيض من فيض) فنستشفّ من ذلك كله أن وراء الأكمة ما وراءها!!

 

ألم يَأْنِ لهذا الاتحاد أن يخجل من نفسه؟ أما آن الأوان أن يحفظ ما بقي له من ماء وجهه؟

 

أعتقد أن الكرة الآن في ملعب رؤساء الأندية، عليهم تصعيد الأمر ورفع ملف متكامل ومدعّم بجميع هذه الكوارث التحكيمية والانضباطية للفيفا مباشرة دون المرور بالاتحاد السعودي لأنه اثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه اتحاد واهِن وخَوَّار ولن ننتظر منه إعادة حقوقنا المسلوبة من الاتحاد الاسيوي، وأنّى له ذلك وهو الذي لم يستطع إصلاح شؤونه الداخلية؟!!

 

شفرة:

 

من يتغنى ويردد اسم الحكم سيء الذكر نيشيمورا حباً وهياماً به نظراً لأنه تسبب بحرمان الهلال من الفوز بدوري أبطال آسيا، هم من ثَلَبَه وشنَّر عليه إبّان ظلمه للمنتخب السعودي أمام إيران في طهران في تصفيات كأس العالم 2010م , حيث ألغى هدفاً صحيحاً ولم يحتسب ضربة جزاء للمنتخب السعودي، اختلف الفريق المتضرر فاختلفت ردة الفعل بين مدحٍ وقدح!

 

بقلم: عادل الغازي

خاص لـ(صحيفة حائل الإلكترونية)


3 التعليقات

    1. 1
      ابو سالم

      وش سويت فيهم يانشيمورا طلعت ريحتهم هههههههههههههههههههه

      الرد
    2. 2
      العالميه صعبه قويه

      عادل قريت مقالك انت تتكلم عن اسيا وتتكلم عن احداث قاريه وبالاخير تسوي شفره وتتكلم عن طقطقه جماهير السعوديه عنكم فعلا مردكم للمحليه منتم كفو عالميه

      الرد
    3. 3
      مواطن

      يا عادل الاتحاد الاسيوي يطبق النظام ماذا تريد يرى جمهور الهلال يرمي اللاعبين بالقوارير وتريد منه يسكت مثل لجان البرقان والخسيس يا اخي مشكلتنا في المملكة ما تعودت الجماهير ولا بعض الاعلاميين على طبيق النظام لاجل هذا جرح مقالك بهذا الشكل المهزوز

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.