نجم الركايب

جهزوا محافظكم!!


جهزوا محافظكم!!


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.hailnews.sa/776360/

 

بما أنني نظامي بالفطرة وقيادتي أصلاً سلحفائية , فلا خوف على محفظتي مما سيتم وضعه بحائل قريباً , وهي كاميرات “ساهر” , حيث أفاقت منطقة حائل وأهلها الكرام , على زراعة مئات ومئات من اللوحات الإرشادية المرورية , التي تحدد السرعة القانونية للمركبات في الشوارع الداخلية والخارجية بشكل مكثف وملحوظ للمراقبين.

 

وعليه إن صدق ما وصلني من معلومات شبه مؤكدة , فأنا أطالب بنزع أول مطب صناعي مع آخر زراعه لكاميرا من كاميرات “ساهر” في شوارع منطقة حائل , على أن تتم مواصلة إزالة المطبات الصناعية من جميع شوارع المنطقة بالإضافة لفتح كل التقاطعات التي قام بإغلاقها مديري إدارة المرور السابقين في وقت كنا بحاجة لها قديماً , ولكي لا ينطبق علينا المثل القائل (موت وخراب ديار!!) مطبات وقفل لجميع التقاطعات وفوقها كاميرات لـ”ساهر”.

 

وأخيراً “ساهر” بلا أدنى شك علاج ذو حدين , فهو مطلب هام لضبط سرعة الناس خاصة ممن لا تجدي معهم إلا الغرامات والمخالفات , ممن لا يقيمون لنظام ولا لسلامة الآخرين أي مقام يذكر أو يعتبر , ولكن في المقابل يجب ألا يتجاوز ذلك العمل الجزائي إلى عملية جباية واستنزاف لأموال الناس , بحيث تزرع الكاميرات بنهم وجشع وتطلع غير نزيه لحصد مخالفات أكثر من جيوب المواطنين , وإنما يتم اختيار الأماكن الأكثر خطورة , والتي تسببت في الحوادث المؤلمة وهي معلومة لدى إدارة والمرور والقائمين عليها , كذلك في الإشارة الحيوية الهامة والمحورية في حركة المرور , وأما بالنسبة لي فكما قدمت في بداية مقالي , أهلاً بـ”ساهر” فلن يكسب مني إلا غبار سياراتي حين أمر من جانبه.

 

بقلم: نايف بن صالح الفيصل

خاص لـ(صحيفة حائل الإلكترونية)


10 التعليقات

1 ping

إنتقل إلى نموذج التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.