نجم الركايب

الحائلية “أم ماجد”: ما بين صناعة العطور الفاخرة وانتظار الداعمين


عطورات عالمية بأيادي سعودية

الحائلية “أم ماجد”: ما بين صناعة العطور الفاخرة وانتظار الداعمين

فايز الشلاقي (تصوير: خالد السويدي - قفار)


 

تحدثت أم ماجد لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) والتي تعمل على تركيب وصناعة العطور ومعطرات المفارش وصناعة البخور منذ أكثر من 18 سنة واشتهرت بمنطقة حائل كثيراً عن باقي مناطق المملكة أنها بدأت مزاولة مهنة تصنيع العطور منذ 18 سنة , حينها كنت أصنع عطرين فقط وهما عطر “سحاب” وعطر “فرح” لكنني تعلمت شيئاً فشيئاً حتى أصبحت الآن أصنع ما يقارب 80 عطراً.

 

وذكرت “أن  هذه المهنة توارثتها من والدتي , وأن جميع المواد التي أستخدمها هي “خام” وأقوم بخلطها وصنع العطور منها وإضافة الروائح عليها , كما أقوم بصناعة العطورات الفرنسية بأنواعها , وأصنع العطورات لمختلف الجنسين (الرجال والنساء) حيث صنعت عدة عطورات رجالية لقت رواجاً واسعاً مثل عطر “كرد” وعطر “هايفن راموس” لكن أغلب عطوراتي نسائية”.

 

وأضافت إلى أن العطورات الشائعة والتي تلقى رواجاً من الزبائن هي عطورات  “خمرية سحاب” و”خمرية فرح” و”خمرية كوكتيل” , وذكرت أن العديد من الزبائن من مختلف مناطق المملكة يتواصلون معها بكثرة لطلب عطر ما.

 

وعند سؤالها عن مدة صناعة العطور أو البخور أجابت “صناعة البخور تتطلب وقتاً طويلاً قد يتطلب مزيداً من الوقت قد يصل إلى شهر أما العطورات الأخرى الفاخرة قد يصل مدة صناعتها لنحو 5 أيام , أم عطورات الخمرية لا تتطلب وقتاً كثيراً التي تستغرق بضعة دقائق”.

 

وأضافت “قمت بصناعة عطر لسمو الأميرة جواهر بنت نايف واسميته بعطر “جواهر” بعد أن تم تكريمي من قبلها”.

 

وقالت “إن العديد من المؤسسات الحكومية مثل المعهد الثانوي الصناعي ومركز التنمية الاجتماعية بحائل طلبوا مني إقامة دورات تدريبية للنساء , لكن لسوء لحظ لم أستطع لظروف زوجي المريض شفاه الله”.

 

وقالت “حصلت ولله الحمد على عدة جوائز وشهادات كانت 3 شهادات من سيدة الأعمال العنود الرماح بالمنطقة الشرقية وشهادة شكر وتقدير من سمو الأميرة جواهر بنت نايف و4 شهادات من الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية ثلاث باسمي وواحدة باسم ابنتي”.

 

وفي ختام حديثها قالت “أشكر القائمين على مهرجان قفار للأسر المنتجة والذين ذللوا كافة الصعوبات للأسر المنتجة , كما أشكر العاملين على (صحيفة حائل الإلكترونية) الذين أبرزوا ما اٌقوم به من عمل , وأتمنى منهم إيصال صوتي لرجال الأعمال والداعمين من أجل توفير محل تجاري لبيع وتسويق منتجاتي بشكل أفضل ومريح وهذا ما أهدف إليه”.

 

كما وجهت الدعوة لحضور معرضها المقام بمهرجان قفار للأسر المنتجة.

 

كما التقطت عدسة (صحيفة حائل الإلكترونية) صورا لمعرضها “سحاب للعطور” والمقام بمهرجان الأسر المنتجة.

 

الصور

 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11


1 التعليقات

    1. 1
      هيثم العسيري

      ونعم مليوووون بأم ماجد إمرأه مكافحة ومنتجة واتمنى لها التوفيق والرزق.

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.