نجم الركايب

أخذ من جده البسمة .. ونزع عن نفسه الرسمية


أخذ من جده البسمة .. ونزع عن نفسه الرسمية


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.hailnews.sa/784858/

 

سعة الصدر لا تثبت إلا حين تختبر وخير اختبار لها يكون في مواجهة الجمهور لأن المستقبل لهم سيرى شرائح من المجتمع ما بين عاقل وجاهل وحكيم ومتسرع وغاضب ومسرور ومتفائل ومتشائم ومستعجل ومتريث ومتعلم وبسيط , ولهذا أفهام الناس تتمايز وعقولهم وطبيعة البيئة التي تربوا وسطها تشكل أنماط أساليبهم وطرق معاملتهم وحينها يكون المواجه لهم تحت ضغط شديد لاستيعابهم جميعاً دون استثناء والمهم تصعب خاصة إذا كانوا أهل مطالب ولديهم حاجات.

 

والأروع حين يشهد لأحد من الناس بأن صدره يتسع للجميع وهو ممن يواجهون الجماهير باستمرار وهذه شهادة حق سمعتها من الكثيرين عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم – رعاه الله – والذي يحمل صدرا فضاؤه واسع وحلمه يسبق غضبه ومن يدرك مشاق مواجهة الناس يعلم أن هذا الرجل ذا خلق متميز.

 

وليتها وقفت عند تحمل تنوع البشر ومواجهتهم بل مع كل ذلك الرجل لا تفارق محياه الابتسامة مما يجعلك تتيقن أن هذا الرجل آتاه الله من سعة الصدر ما لم يؤتها لكثير من خلقه وتزول عنك الحيرة حين تعلم أن جده من أمه هو سلطان الخير – رحمه الله وأسكنه فسيح جناته -.

 

لم يقف الأمير فيصل عند هذا النبل من الأخلاق بل فاق ذلك وزاد حين نزع عن نفسه أشكال الرسمية فيتابع ويراجع من غير ارتداء للمشالح وكأنه يبعث رسالة إلى كل إدارة حكومية من أصغر موظف إلى رأس الهرم فيها أن وقت العمل عمل وأن لبس المشالح ليس هذا وقته وأننا كمواطنين متساوين بالمظهر والمضمون هدفنا خدمة وطن.

 

ولا شك من يحمل هذه الصفات الطيبة لا بد أن يخبئ داخله أمرا دفينا وهو عشقه وحنينه للماضي بتراثه القريب وتاريخه المجيد ظهر ذلك في دعمه لكل ما فيه إحياء لموروث وترميم تاريخ المنطقة ونقل أحداثها وذكرياتها لأجيال لم تع ِ ولم تشهد ذلك.

 

وأخيرا يضيق بي المقال عن ذكر محاسن هذا الرجل فمقامه بحق أكبر من هذا بكثير لكن عزائي أن في الإجازة إفادة.

 

بقلم: نايف بن صالح الفيصل

خاص لـ(صحيفة حائل الإلكترونية)


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      احمد

      كلام مؤزون وبه امواس

      الرد
    2. 2
      حسام ال علي

      كلام يوزن بميزان ذهب وابن فيصل ميزان

      الرد
    3. 3
      نواف العلي

      خيرا يضيق بي المقال عن ذكر محاسن هذا الرجل فمقامه بحق أكبر من هذا بكثير لكن عزائي أن في الإجازة إفادة.
      ونعم ابيك وبه

      الرد
    4. 4
      محايد

      بدينا..ههههههه

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.