نجم الركايب

أسود الكاميرون تروض نجوم الفراعنة وتتوج بكأس أفريقيا


أسود الكاميرون تروض نجوم الفراعنة وتتوج بكأس أفريقيا

أنس القاسم - صحيفة حائل


 

عاد منتخب الكاميرون لسكة تحقيق ألقاب ، بفوز قاتل أمام منتخب المصري 2/ 1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، بملعب ” دانجوندجي ” في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الجابون 2017.

 

سجل للمنتخب المصري محمد النني في الدقيقة 22 وسجل للمنتخب الكاميروني نيكولاس نكولو في الدقيقة 59 ليعود زميلة فانسون أبوبكر ويسجل في الدقيقة 88 ليقتل أحلام المنتخب المصري.

 

وتوج منتخب الأسود الكاميرونية باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه وبعد غياب دام 15 عام تاريخة 1984 – 1988 – 2000 – 2002- 2017.

 

البداية كانت سريعة من منتخب مصر في الدقيقة الثانية بفرصة هدف محقق من هجمة ممتازة أنهاها عبد الله السعيد بتسديدة في يد الحارس أوندوا.

 

الفريقان لعبا بخطة مختلفة، حيث اعتمد هوغو بروس مدرب منتخب الكاميرون على طريقة 4/3/3، إلا أن أسلحته الهجومية لم تشكل أي خطورة طوال أول 45 دقيقة من الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني عاد المنتخب الكاميروني ليضرب وبقوة ويسيطر على المباراة.

 

كان ” الأسود الغير مروضة ” بلا أنياب، طيلة الشوط الأول ومع بداية الشوط الثاني عادو ليشكلو خطورة على المنتخب المصري سجل نيكولاس نكولو بمساعدة بنيامين في الدقيقة 59 لتهز شباك عصام الحضري حارس مرمى الفراعنة.

 

واعتمد هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر على طريقة 4/2/3/1، وسيطر لاعبوه على وسط الملعب بفضل نشاط محمد صلاح و عبد الله السعيد و محمود حسن تريزيجيه.

 

وبعد اكثر من 14 دقيقة عن بداية الشوط الثاني ، تعادل المنتخب الكاميروني بهدف من نيكولاس نكولو بمساعدة بنيامين موكاندجو في وسط يمين المرمى وانهار الفراعنة أمام الأسود الغير مروضة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الثاني ليتمكن المنتخب الكاميروني من خطف الأنتصار في الدقيقة 88 عن طريق فانسون أبوبكر.

 

وحصل منتخب مصر على خطأ على حدود منطقة الجزاء ونال كولينز فاي البطاقة الصفراء لإيقافه رمضان صبحي ، وسدد النني فوق العارضة وأشرك مدرب المنتخب الكاميروني آخر تغييراته بنزول مانجيك بدلاً من باسوجوج المصاب لينتهي اللقاء بخسارة الفراعنة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.