نجم الركايب

في حائل: طلاب ثانوية الصديق في زيارة لعمادة السنة التحضيرية


في حائل: طلاب ثانوية الصديق في زيارة لعمادة السنة التحضيرية

خالد السويدي - صحيفة حائل


 

استقبلت عمادة السنة التحضيرية وفد من طلاب مدرسة ثانوية الصديق بمنطقة حائل بالتنسيق مع عمادة شئؤون الطلاب تحت توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم .

 

وقد قام الوفد الزائر بزيارة عمادة السنة التحضيرية وكان في استقبالهم الدكتور سامح بن فوزي صالح مدير وحدة النشاط الطلابي بعمادة السنة التحضيرية , والدكتور خالد أبو شعيرة مدير وحدة تطوير المهارات والدكتور سفيان العبيدات مشرف قسم العلوم الاساسية , و الأستاذ خالد الزيوت منسق قسم اللغة الانجليزية .

 

وتضمن الزيارة تعريف الطلاب بأقسام السنة التحضيرية وطبيعة المقررات الدراسية ومعرفة المسارات في السنة التحضيرية مبتدئه في المسارات الصحية والهندسية والانسانية وشرح التخصصات المتاحة حالياً بالجامعة وتفصيل المعدلات التراكمية لتلك التخصصات بعد مرحلة السنة التحضيرية وتحديد المستوى بشكل عام وكيفية آلية الاختبارات وشرح تفاصيل القبول والتسجيل في الجامعة “المعدل الموزون” وفي نهاية اللقاء تم المناقشة على بعض الجزئيات والاستفسارات.

 

وأشار عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود بن عيسى النايف بأن مثل هذه الزيارات الطلابية للجامعة في بناء شخصية الطالب و توسع مدارك الطلاب وتشجعهم في المستقبل في اختيار التخصص المطلوب عند تخرجهم من الثانوية .

 

وأوضح المشرف العام على النشاط الطلابي بجامعة حائل الاستاذ عبدالعزيز بن زيد الجروان وتحت توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم , تسعى إدارة الجامعة إلى التعاون والمشاركة مع كافة الجهات ذات العلاقة بالمنطقة لا سيما أن العلاقة بين التعليم والجامعة علاقة تكاملية وبحاجة إلى توطيد تلك العلاقة بشكل أكبر بما يحقق الأهداف المشتركة, مثمنًا لمدرسة ثانوية الصديق ممثلة بالنشاط الطلابي جهودها الدؤوبة وعملها المتواصل من أجل إقامة هذه الزيارات لتوعية الطلاب لمستقبل مشرق بإذن الله.

 

وتهدف الزيارة تعريفهم بطبيعة الدراسة بالسنة التحضيرية كبوابة للدراسة بجامعة حائل، وأيضا التعرف على الأنشطة والاندية الطلابية في الجامعة كنادي نزاهة ونادي توعيتي وغيرها من الاندية بالجامعة وأختتمت الزيارة بألتقاط صور تذكارية للطلاب ومشرفهم رائد النشاط الطلابي بثانوية الصديق المعلم أحمد الهقص ، مع اعضاء هيئة التدريس في السنة التحضيرية .

 

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.