المدار
نجم الركايب

في حائل: انطلاق رحلة “الدروب العتيقة” من فيد إلى البعايث


في حائل: انطلاق رحلة “الدروب العتيقة” من فيد إلى البعايث

عبدالله الزيد - صحيفة حائل - فيد


 

تنطلق اليوم الخميس بأذن الله أولى رحلات برنامج “الدروب العتيقة” على طريق الحج الكوفي “درب زبيدة” , ابتدأ من فيد التاريخية عاصمة الطريق ومنتصف المسافة بين مكة المكرمة وبغداد إلى قرية البعايث آخر محطة للدرب في منطقة حائل مروراً بجميع محطات الدرب لمسافة 130 كم مشياً على الأقدام.

 

ويعد برنامج “الدروب العتيقة” المملكة حيث يهدف إلى التعريف بدروب الحج وطرق التجارة القديمة في المملكة وتثقيف المجتمعات المحلية الواقعة على هذه الدروب بإرثها التاريخي وعمقها الحضاري.

 

وتحدث صاحب الفكرة رئيس الفريق الأستاذ فريح الشمري عن هذا البرنامج وقال: (إنه من واجبنا الوطني نحن كمهتمين بالتاريخ ومرشدين سياحيين أن نبرز حضارتنا للعالم وأن ننقل لأجيالنا القادمة حضارتهم وموروثهم التاريخي وإرثهم الحضاري وعوامل الجذب السياحي لذلك أتت فكرة “الدروب العتيقة” التي سوف تسلط الضوء على الطرق القديمة في المملكة عبر رحلات قادمة بإذن الله) , وعبر رئيس الفريق عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لما يولونه من اهتمام بالقطاع السياحي وجعله أحد أهم ركائز رؤية المملكة 2030.

 

ويعد هذا البرنامج هو البرنامج الأول من نوعه بالمملكة ويضم أربعة أعضاء من المهتمين بالسياحة الثقافية والبيئة وهم فريح بن خلف الشمري , وتركي بن حمود المحيفر , وعمر بن عبدالله الشلاقي , وخالد بن فهد الشمري.

 

وقد لقي البرنامج رعاية من مجلس التنمية السياحية وغرفة حائل ودعم من مجموعة الرواد العالمية.


1 التعليقات

    1. 1
      ابن فيد

      ماشاء الله تبارك الله
      كل الشكر والتقدير والعرفان للعزيز والغالي ابا محمد على جهوده اتجاه مدينته فيد
      ولا هي غريبه عليه كونه ابن هذه الديره وانت الشخص المناسب في المكان المناسب
      ونتمنى لك المزيد من التوفيق والاجتهاد لمدينتنا
      تقبل مروري ابن فيد.

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.