نجم الركايب

في حائل: فريق “رفد” التطوعي يفتتح المكتبة الحادية عشرة في “ذا كاسل كافية”


في حائل: فريق “رفد” التطوعي يفتتح المكتبة الحادية عشرة في “ذا كاسل كافية”

خلف العفنان - صحيفة حائل


 

أنهى فريق “رِفد حائل التطوعي” إعداد المكتبة الحادية عشرة المُصغرة المندرجة تحت مُبادرة “مكتبك بكل مكان” والتي يتم تنفيذها في المقاهي والأماكن العامة بمدينة حائل والتي أقيمت في “ذا كاسل كافية” الواقع في مُنتزه السمراء , بحضور مركز حائل للعمل التطوعي ونخبةً من المسؤولين والإعلاميين.

 

وذكرت قائدة فريق “رفد حائل التطوعي” ريم الشمري أن المبادرة تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها نشر ثقافة القراءه على فئات المجتمع وأوساط الشباب على وجه الخصوص وعلى مستوى المملكة والشرق الأوسط عامةً تحت وسم (#مكتبة_بكل _مكان).

 

وأضافت بتلاء الخليفه أننا أتممنا إنشاء مكتبة مُصغرة في عشر كافيهات نسائية ورجالية وعائلية في مدينة حائل مؤكدة أن الحملة حققت أهدافها في المرحلة الماضية من خلال ما تم ملاحظته من حرص زوار تلك الكافيهات على قراءة الكتب عوضاً عن متابعة وسائل التواصل الاجتماعية خلال فترة انتظارهم إنهاء طلباتهم أو خلال جلوسهم داخل تلك الكافيهات.

 

كما قدم (ذَا كاسل كافية) أكثر من 200 كتاب دعم لمبادرة فريق رفد التطوعي وأيضا الدعم الكامل لمبادرة “طفل يقرأ” , وفِي نهاية اللقاء قدم (ذَا كاسل كافية) هدايا لفريق رفد التطوعي.

 

كما بينت منى الشمري في حديثها أن المكتبة المصغرة تضم مجموعة من الكتيبات الثقافية والاجتماعية المفسوحة والمعتمدة من الجهات ذات العلاقة والتي تتسم بطابع سهولة المعلومة مشيرة إلى أن المرحلة القادمة سيباشر الفريق إنشاء مجلس قرائي للأطفال بالتعاون مع النادي الأدبي ومع مكتبة حائل العامة ،هذا خلاف استكمال إعداد المكتبات في باقي الكافيهات بواقع 20 مكتبه مصغرة.

 

الجدير بالذكر أن الفريق المشرف على إعداد المكتبة ضم المتطوعتين ريم الشمري وخلود الشمري قامتا بالتنسيق وإعداد وتنظيم الكتب في الرفوف المعدة لذلك , وتم تقديم الدروع التذكارية من المشرف العام بمركز حائل التطوعي الأستاذ عدي الهمزاني تقديرا لإدارة مقهى (ذا كسل) ودرع لرئيس النادي الأدبي الدكتور نايف المهيلب ودرع لفريق (رفد) نظير جهودهم مقدم من مشرفة العلاقات العامة بالقسم النسائي بمركز حائل الأستاذة سعدى الشمري.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.