المدار
نجم الركايب

مهرجان حلوة بقعاء خارج حدود التطلعات


مهرجان حلوة بقعاء خارج حدود التطلعات

بندر الدخيل - صحيفة حائل - بقعاء


 

خيّب مهرجان حلوة بقعاء المقام في سوق الخضار الجديد بمحافظة بقعاء آمال الأهالي الذين تطلعوا لإقامة مهرجان يروي ذائقة المتعطشين لفعاليات صاخبة كانوا يأملون اعتمادها من قبل الجهة المنظمة للمهرجان.

 

ووفقا لحديث عدد من أهالي المحافظة لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) جاء المهرجان صوريا يخلو من أبسط مقومات المهرجان الذي تصاحبه – غالبا – فعاليات تستهدف كافة شرائح المجتمع المحلي بالتزامن مع إقامته.

 

وذكروا أن المهرجان في نسخه الأولى حقق عوائد اقتصادية وسياحية واجتماعية مأمولة من خلال تفعيل المهرجان بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي انعكست مخرجاتها على سوق التمور , ومنها الفعاليات التراثية والثقافية وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية وأمسيات شعرية واستعراض للفنون الشعبية وعروض التحف والمقتنيات الأثرية والراوية ومسابقات حلوة بقعاء ومسابقات خاصة بالمشاركين في المهرجان من مزارعي النخيل ومسابقات أخرى ترفيهية استهدفت الرجال والنساء والأطفال.

 

يذكر أن مهرجان حلوة بقعاء في نسخته الأخيرة افتتح في موقع سوق الخضار الجديد شمال دوار الصينية , وذلك عصر يوم الأحد الموافق 27 – 1 – 1440هـ , بحضور جمع من مديري الإدارات الحكومية في محافظة بقعاء , وأعلن عن استمراره لمدة شهر كامل حسب مواقع إخبارية , فيما اقتصرت الحضور على اليوم الأول سجل السوق بعده إقبالا ضعيفا من قبل أهالي المحافظة.


1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.