المدار
نجم الركايب

“الخلف” و”الشمري” ينهيان رحلة قارة أوروبا


“الخلف” و”الشمري” ينهيان رحلة قارة أوروبا

صحيفة حائل (ياسر الحبيب - حائل)


 

أنهى الرحالان السعوديان عمر الخلف وناجي الشمري يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ / ١ /١٤٤٠هـ , رحلتهما في قارة أوروبا على الدراجات النارية والتي انطلقت من تركيا يوم الجمعة الموافق ١٠ / ٩ / ١٤٣٩هـ , مروراً بالجنوب الأوروبي وتوقفا في بريطانيا لمدة سبعة أسابيع وبعدها تم استكمال الرحلة وكانت حصيلة الدول التي مرا بها قرابة ٣٠ دولة.

 

وتعتبر هذه الجولة للرحالة الخلف والشمري من الرحلات الجاذبة للمتابعين عبر برامج التواصل الاجتماعي ، كونهما وثقا رحلتهما بالتصوير وإعطاء التعليمات لمن يتابعم بأسلوب شبابي شيق ، وكذلك مرورهما للسفارات السعودية بالعديد من الدول ومقابلة المسؤولين وتوضيح الكثير من الأمور والاستفسارات التي يحتاجها رواد هذه الدول ومن يريد السفر لها.

 

وبعد تواصلنا مع الرحال الخلف قال إنه سيتواجد خلال الثلاثة الأشهر القادمة في بريطانيا للدراسة ومستغلاً تواجده بإفادة من يرغب الالتحاق بالمعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية حيث يقوم باستعراض لأهم المعاهد والجامعات وطريقة الالتحاق بها ومدة الدراسة والتكاليف وأفضل الطرق للاستفادة من التواجد في دولة بريطانيا.

 

وذكر أنه يطمع بعد ثلاثة أشهر الانطلاق برحلة العودة من بريطانيا مروراً بالعديد من الدول إلى تركيا ومن ثم إلى أرض الوطن السعودية وسط شغف من المتابعين وانتظار لهذه الرحلة الجميلة ، وبعد سؤالنا له عن الدعم لرحلتهم كونها مكلفة مادياً ومتعبة بدنياً ، أفادنا أنها من حسابهما الخاص ولا يوجد داعمين لهما.

 

وبدورنا كمنبر إعلامي نشيد بجهودهما ونتمنى أن يكون هناك داعمين لهما على مستوى المؤسسات الحكومية وكذلك المؤسسات الخاصة ورجال الأعمال فهم خير من يمثل الشباب السعودي المثقف والمنضبط ويعتبرون سفراء لبلدهم ويعكسون صورة مشرقة عن المملكة العربية السعودية في البلاد الأوروبية وغيرها من دول العالم عبر جولاتهم وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي والعالم الافتراضي.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.