المدار
نجم الركايب

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على منهج السلف الصالح


الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على منهج السلف الصالح


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.hailnews.sa/886826/

 

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه ومن تبعه إلى يوم الدين، وبعد:

 

من أراد النجاة فعليه معرفة مذهب السلف الصالح، وأتباعه ، والتمسك به، والدعوة إليه، فهو الطريق النجاة، هو سفينة نوح عليه السلام من ركبها نجا، ومن تركها هلك وغرق في الضلال، فلا نجاة لنا إلا بمذهب السلف، ولا يمكن أن نعرف مذهب السلف إلا بالتعلم، تعلمه وتدريسه ودراسته مع سؤال الله: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيم * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ}.

 

ومن هذا المنطلق أقامت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مؤتمر «منهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودور المملكة العربية السعودية في تعزيزه».

 

وثمّن معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، في كلمته خلال حفل افتتاح المؤتمر، دعم القيادة الرشيدة للمؤتمر، والذي يبرز عناية الدولة – أيدها الله – بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ‏وتعزيز أدوار الرئاسة في القيام بهذه الشعيرة.

 

وأكد أن المؤتمر يعد الأول في الرئاسة ويبين منهج السلف الصالح ودور المملكة في تعزيزه، موضحًا أن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اختطفها بعض الأشخاص ونشرها بأفكار غير صحيحة وتشويه سمعتها وخرجوا عن ولاة الأمر.

 

فشكر الله لمعالي الرئيس العام وجميع القائمين والمشاركين في هذا المؤتمر وعلى العناية بمنهج السلف الصالح , نسأل الله أن يثبتنا عليه إلى يوم أن نلقاه سبحانه ونسأله تعالى أن يحفظ على هذه البلاد دينها وأمنها واستقرارها وولاتها، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لما فيه عز الإسلام والمسلمين، وأن يجزيهما عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

 

بقلم: قازي بن محمد بن عليوي الحمّٰاد التميمي

خاص لـ(صحيفة حائل الإلكترونية)


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.