المدار
نجم الركايب

في حائل .. استنزاف مياه سد السليمي على يد البلدية والمقاولين


في حائل .. استنزاف مياه سد السليمي على يد البلدية والمقاولين

صالح الراشد - صحيفة حائل - السليمي


 

أبدى عدد من المزارعين في محافظة السليمي تذمرهم حيال قيام بلدية محافظة السليمي وبعض المقاولين من استغلال مخرون مياه السد الشمالي بالمحافظة خارج نطاق سقيا وري مزارع المحافظة.

 

وذكر أحد مزارعي المحافظة المواطن حماد بن عبدالرحمن الطويهر في حديثه لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) أن استنزاف مخرون المياه من أقدم السدود في المحافظة يعد خطأ فادحا سيتضرر منه المزارعين الذين يأملون الاستفادة من مياه السد حال تحللها في بواطن الأرض وهذا ما سيخدم المزارعين , مشيرا إلى أن هذا السد يعد ركيزة أساسية تعتمد عليه الآبار في تغذيتها وارتفاع منسوبها من المياه.

 

وأكد الطويهر أن بعض المقاولين بدؤوا باستنزاف مياه السد في عمليات ردم الطرق وأعمال المشاريع الأخرى من الرشد وغيره هذا ما سيتعارض مع الهدف الذي من أجله أنشأت الدولة السدود لزيادة المخزون المائي في الأرض خصوصا أن محافظة السليمي تقع على نطاق الدرع العربي الذي يعتمد كليا على المياه الهابطة إلى باطن الأرض من مياه الأمطار ومخزون السدود.

 

وناشد الطويهر مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل خالد بن عيد الجمعان بضرورة التدخل السريع لوقف الاعتداء الجائر على مياه السدود في محافظة السليمي ومعاقبة جميع المقاولين أو الجهات التي تقوم باستنزاف مياه السدود دون مسوغ نظامي.

 

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.