المدار
نجم الركايب

جمعية “إنتاج” شاركت بـ(210) أسرة منتجة في فعاليات رالي حائل (2019)


جمعية “إنتاج” شاركت بـ(210) أسرة منتجة في فعاليات رالي حائل (2019)

صحيفة حائل - حائل


 

احتضن مخيم جمعية الأسر المنتجة “إنتاج” الذي أقيم ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل نيسان الدولي 2019م، منتوجات 210 أسرة شاركت لعرض وبيع منتجاتها تحت مظلة الجمعية، وتضاعف الإقبال على جناح الجمعية من قبل زوار الفعاليات لما يحويه من منتجات خاصة.

 

وأكد مدير جمعية الأسر المنتجة “إنتاج” الأستاذ فيصل بن عيد الرمالي أن مخيم الجمعية ضم فعاليات متنوعة منها، مسرح الطفل، وعروض شعبية، وأركان لبيع البخور والحلويات، والتصوير، وتنسيق الحفلات، والعطورات، وركن لصيانة الساعات والبرمجيات، وركن للأكلات الشعبية والحلويات، والفود ترك، إضافة لمشاريع خاصة بالجمعية مثل خياطة الملابس والتصميم والتطريز، مشيرا إلى أن عدد الأسر المشاركة تجاوز 210 أسرة، جهزت لهم كوشكات مناسبة للمنتجات، والكوشك الواحد يعمل فيه 3 أسر، وأضاف الرمالي: إن جميع الأسر التي تعمل تحت مظلة الجمعية تم إقراضها من قبل الجمعية لتنفيذ مشاريع منتجة، وأصبحت المشاريع تشكل دخلا ماليا، ويتم تسويق جميع الإنتاج عن طريق الجمعية.

 

من جهتها، قالت بشاير الفراج إحدى البائعات في “إنتاج” بدأت مشروعي عن طريق جمعية “إنتاج” بقرض منهم بلغ 10 آلاف ريال، وبدأت بإنتاج العطورات والبخور وتصنيع الطاولات الخاصة بالاحتفالات، واستطعت التسويق لمنتجاتي.

 

وتقول أم مبارك إحدى المشاركات في معرض “إنتاج”: أشارك منذ ثلاث سنوات تحت مظلة الجمعية، وأقوم بتجهيز الحلويات وتصنيعها، وفعاليات الرالي فرصة كبيرة لتسويق هذه المنتجات، مشيرة إلى أن جمعية “إنتاج” قدمت لها دعما كبيرا لتسويق منتجاتها.

 

وقال الشاب أسامة البقعاوي: أملك عربة “فود ترك” وأقوم بتجهيز وبيع القهوة، منذ ثلاث سنوات، واقترضت من الجمعية مبلغ مالي ساعدني على إكمال مشروعي، فكان لها الفضل في تحقيق مصدر دخل لي، والآن أشارك في كل المهرجانات والفعاليات إضافة لمقر دائم قرب إحدى الحدائق وسط المدينة.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.