المدار
نجم الركايب

الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات تطلق مسار التعلم عن بعد


الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات تطلق مسار التعلم عن بعد

ياسر النازح - صحيفة حائل


 

أطلقت الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات مسار التعلم عن بعد الذي صمم لتوفير التعليم المتاح عبر الإنترنت للسعوديين بصرف النظر عن مواقعهم.

 

ويشتمل المسار على برامج بدرجات متفاوتة من التعقيد بداية من المستوى التمهيدي، ثم المتوسط والمتقدم في النهاية يستطيع المتعلم أن يقدم طلب الالتحاق بالتدريب عبر الإنترنت.

 

مسار التعلم عن بعد هو رابع مسار تطلقه الأكاديمية منذ افتتاح أبوابها في عام 2018 أما المسارات الأخرى فهي البرامج الإثرائية والبرامج الأساسية وتطوير المهارات.

 

وقد تخرجت دفعتين متخصصة في الحوسبة السحابية وأمن المعلومات من مسار البرامج الإثرائية، كما يجري الآن تدريب في مسار البرامج الأساسية لمدة سنة والذي يوفر التدريب والشهادات لخريجي الثانوية العامة.

 

ويعتمد مسار التعلم على نظام التوظيف المبتدئ بالتدريب حيث يتم توظيف المتدربين من قبل الشركات ويتم إرسالهم إلى الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات لتلبية الاحتياجات التشغيلية للشركات الراعية، بالإضافة الى ذلك فقد قدمت الأكاديمية عدد من الدورات القصيرة للمهنيين الذين يعملون في مجال تقنية المعلومات والاتصالات لتزويدهم بمهارات متخصصة وشهادات في تقنيات المعلومات والاتصالات.

 

وتُعد الأكاديمية مؤسسة غير ربحية أسستها أربعة جهات أرامكو السعودية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.