المدار
نجم الركايب

في دورة أقيمت بحائل .. الدكتور خليفة المحرزي يحذر من الاحتقان العاطفي


في دورة أقيمت بحائل .. الدكتور خليفة المحرزي يحذر من الاحتقان العاطفي

صحيفة حائل - حائل


 

في دورة “حول الحياة الزوجية السعيدة” , أقامها المستشار الأسري الدكتور خليفة المحرزي بمدينة حائل يوم الخميس الموافق 15 – 7 – 1440هـ , في فندق الجولدن توليب , حذر من الاحتقان العاطفي والذي يصيب 7 من كل عشر أسر في الخليج.

 

ووضح الدكتور المحرزي أن “الحالة الصامتة” تعتبر أكبر مشكلة تعاني منها الحياة الزوجية حسب دراسة تمت على 1200 أسرة خليجية، حيث يعاني الزوجان من الاحتقان العاطفي الذي يؤدي لطلاق عاطفي فيصبح التركيز على الأشياء المادية وتحبس العواطف.

 

وبين الدكتور المحرزي أن أول خطوة في الاستشارات الزوجية هي قياس نسبة الاحتقان العاطفي فهو أشد فيروس يذبح العلاقة العاطفية بين الزوجين ويحول المشاعر إلى مشاعر سامة، فيصبح الزوج متوتر وعصبي والزوجة متوترة وعصبية ويستمر مستوى الاحتقان بالإرتفاع ما لم يعالج حتى يصل إلى 100%.

 

وأشار الدكتور المحرزي إلى أن احتقان الرجل أصعب وأقسى من احتقان المرأة فالرجل عندما يُحتقن يغلق جهازه العاطفي فلا يعطي أي شعور عكس المرأة التي تعطي وتشعر وتهتم وهي مُحتقنة ، ويحتاج الرجل المحتقن فترة علاج طويلة بعكس المرأة.

 

هذا وتستمر الدورة التي يقيمها معهد ريفانا للتدريب لمدة يومين يستقبل فيهما الدكتور المحرزي الاستشارات الأسرية لأهالي حائل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.