المدار
نجم الركايب

في حائل .. أهالي سجناء الحق الخاص يناشدون أمير المنطقة ونائبه معالجة إجراءات السداد


في حائل .. أهالي سجناء الحق الخاص يناشدون أمير المنطقة ونائبه معالجة إجراءات السداد

صحيفة حائل - حائل


 

ناشد عدد من أهالي سجناء الحق الخاص والدين في سجن حائل العام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بالتدخل العاجل لمعالجة إجراءات ديونهم حيال تنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين القاضي بإطلاق سراح السجناء المعسرين أثناء زيارته الميمونة للمنطقة في صفر الماضي.

 

وأوضح عدد من أهالي السجناء لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) أن أولى المشاكل التي حدثت حيال إجراءاتهم هي عدم التنسيق بين سجن حائل ومحكمة التنفيذ مما تسبب باختلاف المبالغ المسددة عن السجين التي شملها الأمر الملكي عن المبالغ المرصودة في محكمة التنفيذ , وأضافوا أن التوجيه الملكي الكريم حدد مبلغ التسديد بمن تقل مديونيته عن مليون ريال وتمت بمفاجئتنا بالطلب من بعض السجناء بتمديد الفرق بين المبالغ المسددة عن طريق السجن والمبالغ الموجودة في محكمة التنفيذ قبل إطلاق السراح.

 

وأكد أهالي سجناء الحق الخاص “الدين” أن أمر والد الجميع خادم الحرمين الشريفين واضح وصريح بإطلاق سراح جميع السجناء ممن تبلغ مديونيتهم عن مليون ريال فكيف نلزم بدفع جزء من المديونية لا نملكها وتقع علينا مسؤولية الأخطاء بين السجن ومحكمة التنفيذ ونحن محبوسة حريتنا لا حول لنا ولا قوة إلا بالله , وأضافوا من الأخطاء التي حدثت في تنفيذ الأمر الملكي هو إطلاق سراح سجناء كان تاريخ دخولهم عقب الأمر الملكي وفي المقابل لا يزال سجناء آخرين كان تاريخ دخولهم للسجن قبل الأمر الملكي بفترة ليست بالقصيرة لم يطلق سراحهم مع أن مديونيتهم تقل عن مليون ريال.

 

وكشف أهالي السجناء عن مماطلة محكمة التنفيذ بالإعسار للسجناء لافتين إلى أن أحد السجناء ممن مضى على تاريخ سجنه حتى الآن أكثر من سنة ويبلغ مقدار دينه أكثر من مليون ريال وتم افتتاح أولى جلسات الإعسار له في تاريخ 27 – 10 – 1439هـ , قبل عام مضى ولم يتم شيء له حتى الآن.

 

وشدد أهالي السجناء على أن الرعاية التي يجدها المواطنون من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين واضحة وملموسة في ظل اهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل وسمو نائبه بجميع أبناء المنطقة , وأضافوا أن سموهما الكريمين قادران على إيجاد حلول جديدة لتلك المشاكل التي تحدث بتوجيهاتهما السديدة.

 

وختم أهالي السجناء بمماطلة محكمة التنفيذ والسجن بمنح جميع السجناء الحق الخاص “الدين” إجازة لعيد الفطر المبارك حيث أمضى معظم السجناء 3 أعياد بعيدين عن معايشة فرحة العيد مع أهلهم.


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      mo_9130@hotmail.com

      ما محكمة التنفيذ حدث ولا حرج بعد نايف الجارالله ولا شيء “الله يذكره بالخير”

      الرد
    2. 2
      بندر بن محمد

      سلام عليكم .. للتنبيه
      فيه موقوف لدينا في قطاع امن الطرق بحائل .. اسمه حمود
      اكمل سنه في التوقيف
      اسألوا عنه اسألوا عن اوراقه
      هذا من باب التنبيه .. ولكم جزيل الشكر ..
      =======
      هذه فزعه مني لوجه الله تعالى

      الرد
    3. 3
      شخص ما

      طيب الحين نفسي اعرف ليش العسكري مهمشينه
      العسكر الموقوفين بالضبط الاداري بشرطة منطقة حائل موقوفين حقوقيين ماحد طق لهم خبر وعلما انه شملهم السداد حق امر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله
      اذا حماة الوطن مهمشين الشكوى لله
      حماة الوطن برقبتكم

      الرد
    4. 4
      ابن حديج

      في سجن حائل له ثلاث سنوات ونص ولم ينظر في وضعه ابنه لم يقبل بالمدرسه بسبب ايقاف خدماته .
      قضيته دين ..

      وين الانسانيه

      الرد
    5. 5
      F

      اطلاق السراح واضح يكون هناك صك شرعي بالاعسار.

      الرد
    6. 6
      ااااا

      ياليت ينضرون بوضع العسكر الموقوفين بظبط الاداري حتى بعضهم مبالغه قليله لكن مافي احد تشتكي له لا دارة الحقوق ولا شي حنى يالعسكر مهمشين كل المناطق علنت تراحم الاحايل وش تنتضر……..؟

      الرد
    7. 7
      المحامي موسى

      هناك سجناء دين لهم قرابت السنتين لم يطلبوا للمحكمه ولم يسألوا !!!!
      هل هو نظام التنفيذ .. أم حايل غير
      لان نظام التنفيذ كل ثلاث اشهر يطلب السجين …

      الرد
    8. 8
      .........

      يا رب يسر لهم

      الرد
    9. 9
      وجدي محمد حديج

      السلام عليكم اخوي هادي محمد حديج موقف له 3 سنوات و 6 شهور بسبب دين اولاده لم يكملو دراستهم ولم ينظر في موضوعه ارجو الاهتمام من سعادتكم في موضوع اخوي اسال الله ان يفرج همه ويفك اسره وكل مسلم يارب .

      الرد
    10. 10
      ط ا ط ا ط

      طووووووط

      الرد
    11. 11
      ااااااا

      الله يفك اسر كل سجين

      الرد
    12. 12
      ...

      ….

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.