المدار
نجم الركايب

اختتام برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي بتعليم حائل “بنين”


توجت بزيارة من سمو نائب أمير حائل وبمتابعة من مشرف مركز التطوير المهني التعليمي بالوزارة

اختتام برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي بتعليم حائل “بنين”

فهد الحربي - صحيفة حائل


 

اختتمت إدارة التدريب والابتعاث بنين بإلادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي اليوم الخميس والتي استمرت لمدة أربعة أسابيع خلال الإجازة الصيفية والتي توجت بزيارة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير منطقة حائل في الأسبوع الثالث اطلع سموه على عرض قدمه مدير التدريب والابتعاث عن البرامج المنفذة وأهدافها والإحصائيات ، وأخذ جولة ميدانية على البرامج التدريبية القائمة.

 

وزار مشرف مركز التطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم الأستاذ ماشي الشمري مراكز التطوير المهني التعليمي الصيفي بتعليم حائل في الأسبوع الرابع لمتابعة البرامج المنفذة ونوعيتها ومدى استفادة المتدربين منها.

 

وقد دشن مدير عام التعليم الدكتور يوسف الثويني انطلاقة البرامج قبل شهر من الآن في مركز التدريب بمكتب الجنوب ، وزار المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى العماري مركز التدريب في مكتب الشمال ومركز الملك عبدالعزيز الكشفي لتفقد البرامج والوقوف على احتياجات المتدربين.

 

وأكد مدير التدريب والابتعاث بنين بتعليم حائل الأستاذ عارف الحربي أن جميع البرامج المسجلة تم تنفيذها ولله الحمد بحضور مكثف من المتدربين سواء من تعليم حائل أو إدارات تعليمية متعددة ، وفي هذا العام كان هناك سبع مراكز تدريبية وهي مركز التدريب بإدارة التدريب والابتعاث وفي مركز الملك عبدالعزيز الكشفي وفي مكتب شمال حائل ومكتب جنوب حائل ومكتب بقعاء ومكتب الحائط ومكتب الشنان.

 

وذكر الأستاذ عارف الحربي أن عدد البرامج الصيفية لهذا العام ٩١ برنامجا وكان عدد المدربين ٥٦ مدربا وعدد المتدربين ٢٧٧٢ متدربا وعدد الأيام التدريبية ٢٩٥ يوم وعدد الساعات التدريبية ١١٨٠ ساعة تدريبية.

 

وأكد مدير التدريب على تنوع البرامج التدريبية المقدمة في مراكز التطوير المهني التعليمي الصيفي واستفاد منها شاغلي الوظائف التعليمية بجميع شرائحهم ، وقدم برامج نوعية في الأمن السيبراني وتدريب المدربين والمهارات التعليمية والقيادية والاستراتيجيات الجديدة والبحث العلمي وتطبيقات التقنية ، متمنياً أن يستفيد جميع المتدربين من البرامج وأن تنعكس ايجابا على العملية التعليمية ومخرجات التعلم ومستويات الطلاب، مقدما شكره لجميع اللجان العاملة في إدارة التدريب ومراكز التدريب والإدارات المساندة والمكاتب التعليمية.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.