المدار
نجم الركايب

اختتام برامج التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في تعليم حائل “بنات”


اختتام برامج التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في تعليم حائل “بنات”

فهد الحربي - صحيفة حائل


 

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل “برامج التطوير المهني الصيفي لشاغلي الوظائف التعليمية ” في نسختها الثانية ، يوم الخميس ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ ، والتي تنفذها إدارة التدريب والابتعاث (بنات )، وينظمها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي ، وذلك في مقر إدارة التدريب والابتعاث (بنات).

 

بلغ عدد البرامج التدريبية والمنفذة خلال الفترة ٤-٢٩ /١١/ ١٤٤٠هـ , ٥٨ برنامجا تدريبا ، وعدد المتدربات ٣٤٩متدربة تم تدريبهم من قبل ٢٤مدربة ، بواقع ٢٠٧ يوما تدريبيا و ١٩٧٠٤ساعة تدريبية.

 

شهدت البرامج إقبالا مميزا من المعلمات من منطقة حائل والمناطق الآخرى مشيرات إلى أن برامج التطوير المهني جاءت متوافقة مع مايخدمهم في مجال عملهم ، ويلبي احتياجاتهم المهنية ، والتي ينعكس أثرها في الميدان التعليمي ، كما تساهم في رفع مستوى الاداء المعلمات ، خاصة وأن هذه البرامج تحت إشراف وزارة التعليم.

 

اشتملت البرامج على كافة المجالات المختلفة مثل (الأمن السيبراني ، تعليم اللغة الصينية ، التدريس الفعال ، المنصات التعليمية الإلكترونية ، تدريب المدربين ، التميز المدرسي ، الإرشاد الطلابي الفعال ، الإبداع والابتكار).

 

وذكرت مديرة التدريب والابتعاث الأستاذة هياء سليمان الشمري ” لاقى تدريب صيف هذا العام إقبالاً شديد من المتدربات ، حرصت فيه المتدربة على نهل المعلومة من منبعها لتحقيق الرؤيه في تأهيل الكوادر في رؤية 2030 ، إذ تتطلب إكساب الموظف جدارات جديدة تتواكب مع التغييرات الإيجابية في برامج الرؤية ، إضافة إلى ما سبق، وأضافت يسهم التدريب الصيفي في ترتيب أولويات برامج التدريب والفئات المستهدفة ذات الأثر الأكبر في نجاح برامج الرؤية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.