المدار
نجم الركايب

معهد سجن حائل يحقق أعلى نسبة قبول على مستوى معاهد السجون بالمملكة


معهد سجن حائل يحقق أعلى نسبة قبول على مستوى معاهد السجون بالمملكة

سامي الوريكي - صحيفة حائل


 

حقق المعهد الصناعي الثانوي بسجن حائل أعلى نسبة قبول للفصل التدريبي الأول لعام ١٤٤٠ / ١٤٤١هـ , على مستوى معاهد السجن بالمملكة حيث تم قبول عدد (٢٢٠) متدرباً من نزلاء سجن حائل العام في التخصصات التالية: الحاسب الآلي ، الالكترونيات ، الميكانيكا ، الكهرباء ، التبريد والتكييف ، التمديدات الصحية ، النجارة ، والخياطة. ويراعى أن تتناسب هذه التخصصات مع ميول السجين وقدراته الذهنية والجسمية وذلك عن طريق عقد إختبارات القبول التي تحدد رغباتهم وميولهم ومستواهم.

 

وذكر مدير المعهد الصناعي الثانوي بحائل المهندس خلف بن شامان البراك أن تدريب نزلاء السجون يأتي لإكسابهم مجموعة من المهارات في مجموعة من التخصصات أثناء إقامتهم في السجن لتهذيبهم وتثقيفهم وتوفير حياة كريمة لهم في مجتمعهم بعد إطلاق سراحهم ، وتنمية مهارات أصحاب الخبرة والاستفادة من طاقتهم المعطلة والقضاء على وقت الفراغ ، وكذلك تحضيرا لهم لممارسة حياة طبيعية في مجتمعهم ، ومساعدتهم على تخطي العقبات نحو حياة كريمة جديدة بعد خروجهم من السجن.

 

وحصل منسوبو المعهد الصناعي الثانوي بحائل ومعهد سجن حائل على إشادة وشكر من سعادة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني على جهودهم وجديتهم في العمل وعلى تحقيق نسب قبول متميزة في المعهد ومعهد السجن ، مهنئاً جميع الزملاء في منطقة حائل على هذه النتائج والأرقام المتميزة.

 

وبدوره قدم مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل الشكر الجزيل لمدير المعهد الصناعي الثانوي بحائل المهندس خلف بن شامان البراك ولوكيل معهد سجن حائل المهندس ابراهيم بن سليمان الشبرمي على كل مايبذلونه من جهود موفقه في خدمة إبنائنا المتدربين ، ومشيداً بنتائج القبول لهذا الفصل التدريبي الأول والتي كانت ثمرة لتوجيهات القيادات بالمؤسسة وتعاون وتكاتف الزملاء في منطقة حائل.

 

كما قدم المهندس التميمي شكره وتقديره لمديرية السجون بمنطقة حائل ولإدارة سجن حائل على تعاونهم المستمر فيما يخدم مصلحة النزلاء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.