المدار
نجم الركايب

في حائل .. افتتاح معرض التمور بالقاعد بمشاركة أكثر من (60) مزارعا


في حائل .. افتتاح معرض التمور بالقاعد بمشاركة أكثر من (60) مزارعا

خلف العفنان (تصوير: محمد المخلف - صحيفة حائل)


 

أطلقت بلدية مدينة الخطة ممثلة بمكتب الخدمات البلدية في القاعد معرض التمور بمدينة القاعد , كان ذلك عصر اليوم الأربعاء الموافق 19 – 1 – 1441هـ , ويستمر على مدار يومين من الساعة الخامسة عصرا إلى الساعة العاشرة مساء حتى يوم الخميس الموافق 20 – 1 – 1441هـ , بجانب حديقة وجبل القاعد.

 

وشهد اليوم الأول حضورا ملحوضا من قبل الزوار تهافتوا على موقع المعرض من أجل شراء حاجتهم من محصول التمور من إنتاج نخيل مزارع منطقة حائل.

 

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية في معرض تمور القاعد عايد الهويدي أن كافة التدابير الترتيبات لإطلاق المعرض تمت منذ قت مبكر بجهود من مدير مكتب الخدمات البلدية في القاعد الأستاذ فهد المشناء وبمتابعة مستمرة من رئيس بلدية مدينة الخطة الدكتور مشعل الحربي مما كان له أبلغ الأثر في نجاح المعرض في يومه الأول بمشاركة أكثر من 60 مزارعا قدموا أصنافا عديدة من التمور التي أنتجتها مزارعهم.

 

وقال الهويدي إن اليوم الأول شهد حضر رئيس بلدية الخطة الدكتور مشعل الحربي ومدير مكتب الخدمات البلدية بالقاعد الأستاذ فهد المنشاء حيث تجولا وقاما بزيارة جميع أركان المزارعين المشاركين في المعرض.

 

وأضاف الهويدي أن المعرض صاحبه بعض الفعاليات أبرزها مشاركة عدد من الأسر المنتجة وكذلك فرقة الخيالة الذين قدموا بعض العرض الفروسية في الموقع إضافة إلى مشاركة الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بحائل , ومشاركة مجمع بلسم الشمال الطبي العام بتقديم بعض الخدمات الصحية , إضافة إلى مشاركة بعض الفنانين التشكيليين وفناني المجسمات ووحدات الضيافة والنحالة.

 

وأوضح الهويدي أن اليوم الأول شهد رواجا اقتصاديا جيدا أكده ردود فعل عدد من المزارعين المشاركين الذين أبدوا رضاهم عن التفاعل الاقتصادي المقبول في يوم الافتتاح.

 

ودعا الهويدي في ختام حديثه جميع المواطنين إلى زيارة المعرض في يومه الأول نظرا لأن المعرض بوفر أصناف ممتازة من التمور المقطوفة من أعذاق النخيل الحائلية.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.