المدار
نجم الركايب

مسؤولو الجهات الحكومية يشيدون بمهرجان تمور الفنخاء الثاني في الكهفة


مسؤولو الجهات الحكومية يشيدون بمهرجان تمور الفنخاء الثاني في الكهفة

صحيفة حائل - الكهفة


 

عبر عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية عن أهمية مهرجان تمور الفنخاء وفعالياته التي إنطلقت يوم الأحد الماضي بتنظيم وإشراف بلدية الكهفة بحائل، حيث أكد رئيس الشئون التعليمية بمكتب تعليم عيون الجواء أن فكرة فعاليات المهرجان تنطلق من حرص المسئولين في منطقة حائل والمسئولين في بلدية مدينة الكهفة على تقديم عمل مميز ذو فائدة إقتصادية تعود للمزارعين بعوائد مجزية إقتصادياً وتعمل على إبراز تمور الفنخاء.

 

وقال أن المهرجان أكثر من رائع وتنظيم أروع وأشكر القائمين على المهرجان وعلى كرم الضيافة وهذا ليس بمستغرب على أهالي الكهفة.

 

وقال مستشار وزارة الدعوة سابقاً صالح عبدالعزيز العامر عندما تلاقى أفكار الإبداع بين القائمين العاملين على مهرجان تمر الفنخاء للعمل على إبراز هذا الحلم إلى واقع ملموس بمشاركة فاعلة من المسئولين في منطقة حائل، منوهاً على أهمية المهرجان هذا المهرجان الاقتصادي المميز وإظهار صنف تمر الفنخاء التي تشتعر بها مدينة الكهفة بوابة حائل الشرقية.

 

واختتم حديثه قائلا سررت بزيارة سوق تمور الفنخاء للعام الثاني وسرني ما رأيت من حسن تنظيم وبشاشة إستقبال من الأخوة أعضاء اللجنة المنظمة وعلى رأسهم رئيس بلدية الكهفة عبدالله بن عواد الشمري وكذلك المزارعين، وزاد من بهجتي ما رأيته من حسن تنظيم وتنوع التمور وتحديداً الفنخاء.

 

ومن جهته أكد رئيس بلدية فيد حمود هديني الشمري، أن الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز ـ أمير منطقة حائل ـ لفعاليات المهرجان الذي تنظمه بلدية مدينة الكهفة لهو دليل واضح على أهمية هذا الحدث الذي يستهدف مختلف أفراد الأسرة وكافة قطاعات المجتمع.

 

وقال: تشرفت وبرفقة أعضاء المجلس البلدي بمدينة فيد بزيارة مهرجان تمور الفنخاء، وسعدت بهذا التنظيم الرائع وما هذا التنظيم إلا بتكاتف الرجال وصانعوه من زملائي ببلدية مدينة الكهفة.

 

فيما إعتبر عضو المجلس البلدي بمحافظة عيون الجواء سليمان ناصر الدبيب إقامة مهرجان تمور الفنخاء هو إحتفالية كبرى ترسم جانب من ملامح الإرث الذي تختزنه مدينة الكهفة.

 

وقال هذه الزيارة الثانية لمهرجان سوق الفنخاء وسررت كثيرا بما شاهدته وما يحتويه المهرجان من أنواع التمور التي تشتهر بها مدينة الكهفة، مقدماً شكره لرئيس بلدية الكهفة وللجان المنظمة على حسن الإستقبال والتنظيم المميز.

 

وأشاد محافظ محافظة الشماسية التابعة لمنطقة القصيم فهد راضي الراضي بحسن التنظيم وكثافة الحضور وتنوع المشاركات وهذا دليل على الدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن سمو أمير منطقة حائل والمتابعة المستمرة من رئيس مركز الكهفة والجهود الواضحة والملموسة من قبل رئيس بلدية مدينة الكهفة الذي له لمسات واضحة على المهرجان، كما قال رئيس بلدية الشماسية سررنا ما رأيناه من منجز رائع “مهرجان الفنخاء”.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.