المدار
نجم الركايب

400 ألف تنتظر أبطال القدرة والتحمل في موسم حائل


في سباق بين 200 جواد لمسافة 100 كم

400 ألف تنتظر أبطال القدرة والتحمل في موسم حائل

صحيفة حائل - حائل


 

يقيم موسم حائل بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية سباق القدرة والتحمل الدولي لمسافة ١٠٠ كم، والمصنف نجمة واحدة من الاتحاد الدولي للفروسية، والمقرر إقامته السبت المقبل الموافق 18 يناير الجاري، بمشاركة ٢٠٠ فارس من مختلف مناطق المملكة، وذلك بمدينة القاعد بمنطقة حائل، ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم حائل الحالي الذي يستمر حتى ٨ فبراير المقبل.

 

ورصدت للسباق جوائز نقدية تقدر بـ٤٠٠ ألف ريال، وحددت اللجنة المنظمة للسباق يوم الجمعة الذي يسبق الانطلاق موعدًا للكشف البيطري للجياد المشاركة في السباق.

 

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد آل سعود، أن اللجنة المنظمة لسباق القدرة والتحمل أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الخيل المشاركة في سباق حائل، متمنيًا لجميع الفرسان المشاركين التوفيق، وأن يظهر السباق بأفضل صورة، وينعكس بصورة إيجابية على سباقات المملكة.

 

وأضاف: “أرفع الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما اللامحدود لرياضة الفروسية في المملكة، كما أتقدم بالشكر الجزيل لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه على دعمهما الكبير لاستضافة السباق، ولسمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على متابعته المستمرة والدعم الكامل لتجهيز السباق.

 

يذكر أن سباق حائل الذي يقام ضمن فعاليات موسم حائل، هو أول سباق دولي بالمملكة يطبق القوانين الدولية الجديدة التي اعتمدها الاتحاد الدولي للفروسية مؤخرًا.

 

ويتوقع أن يشهد السباق حضورًا كبيرًا ومنافسة قوية بين الجياد المشاركة، وسبق لمنطقة حائل أن استضافت سباقات للقدرة والتحمل، حيث شهدت إقامة سباق كأس المؤسس لخمسة مواسم متتالية من ٢٠٠٧ م وحتى ٢٠١١م.

 

الجدير بالذكر أن موسم حائل الحالي يشهد إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للموسم، منها رحلات تاريخية وورش عمل ومسابقات في فنون الرسم و الطهي والخياطة، بالإضافة إلى إطلاق دورات تدريبية وسباقات للهجن، وغيرها من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف السياح من الجنسين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.