نجم الركايب

“بوغدان” سائح روسي في حائل: الحياة السعودية منفتحة .. والمواقع السياحية تحتاج تحديث


أكد أن إجراءات التأشيرة السياحية ميسرة

“بوغدان” سائح روسي في حائل: الحياة السعودية منفتحة .. والمواقع السياحية تحتاج تحديث

خالد السويدي - صحيفة حائل


 

أتاحت مواقع التواصل الاجتماعي فرصة تبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب المختلفة والتعارف بين المجتمعات على الصعيد الحضاري والثقافي , وساهمت بزيارة شعوب العالم من شتى أنحائه , وساهمت بزيارة سائح روسي إلى المملكة العربية السعودية والتعرف على مواقعه التراثية واستكشاف الأماكن الطبيعية والالتقاء بأصدقائه في مواقع التواصل الاجتماعي , السائح الروسي “بوغدان” زار المملكة العربية السعودية والتقى بأصدقائه في حائل الذين بدورهم دعوه لتناول وجبة العشاء وقاموا بإهدائهم تذكاراً بسيطاً عبارة عن “مدخنة” وخرجنا معه في (صحيفة حائل الإلكترونية) بالحوار التالية:

 

– هل هذه أول زيارة لك إلى المملكة العربية السعودية؟

نعم هذه أول زيارة لي للمملكة العربية السعودية.

 

– كيف وجدت الإجراءات لدخولك للملكة العربية السعودية؟

للأمانة كانت جداً مسهلة للسياح , فقد حصلت على التأشيرة السياحية بغضون 5 دقائق وإجراءات دخولي للمملكة تمت بكل سهولة على عكس السابق عندما كنت أرغب بزيارة السعودية كانت الإجراءات صعبة ومعقدة.

 

– لأي غرض سياحي زرت به السعودية؟

أنا سائح مهتم بالتراث والثقافة والأماكن الطبيعية المميزة وزرت 92 دولة حول العالم وأحرص على اكتشاف أكبر عدد ممكن من الدول حول العالم , وزيارتي للسعودية لهذا السبب نظراً لما تملكه من مقومات تراثية وثقافية.

 

– كم مدينة في السعودية زرتها حتى الآن؟

حتى الآن قدمت من جدة واستأجرت سيارتي وتوجهت بها إلى ينبع ثم إلى وداي الديسة في تبوك ثم إلى العلا وإلى جبة في حائل وآمل باستكشاف مدن خيبر في المدينة المنورة وأعود بعدها إلى جدة.

 

– كيف وجدت تعامل الشعب والمجتمع السعودي معك كسائح؟

الشعب هنا ودودون للغاية ومحبوبون ولديهم كرم غمروني به وتعاملهم مع السياح كان أمر إيجابي يعكس الصورة الحضارية للمجتمع السعودي , فقد تعرفت على بعضهم عن طريق التطبيقات الاجتماعية فغمروني بكرمهم ودعوني لتناول العشاء معهم.

 

– كيف وجدت الصورة النمطية للمملكة العربية السعودية؟

في الحقيقة تفاجأت جداً بالنسبة للحياة العامة والمعيشة ليست كما كنا نسمع عنها من قبل بأن نمط المعيشة فيها منغلقة ولا تشجع للسياحة , ولكن في حقيقة الأمر وجدت العكس على أرض الواقع والتكلفة كانت رخيصة والأسعار معتدلة الأمر الذي أثار دهشتي كسائح.

 

– هل ترى بأن المواقع السياحية كانت مهيأة لك كسائح أو ترى صعوبات واجهتك في رحلتك السياحية؟

جزء كبير من الأماكن السياحية كانت مهيأة للسياح ولكن بعض المواقف الصعبة التي واجهتها غياب بعض الإرشادات والتعليمات للسياح في بعض المواقع مثل جبة على وجه التحديد لم تكن واضحة , أيضاً ثقافة المجتمع والسياح في تقييم المواقع السياحية عبر المواقع الاجتماعية على سبيل المثال (جوجل ماب).

 

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.