نجم الركايب

من تعليم حائل .. الطالبة ليان الهمشي خامسةً في تصفيات “الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2020”


من تعليم حائل .. الطالبة ليان الهمشي خامسةً في تصفيات “الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2020”

فهد الحربي - صحيفة حائل


 

حققت الطالبة ليان بنت زيد الهمشي من مدرسة الثانوية الأولى الخامس على مستوى المملكة في التصفية النهائية لإبداع 2020 وتمثيل المملكة العربية السعودية دولياً والتي تمثل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة ومركز الموهوبات.

 

وفي هذا السياق ذكرت منسقة المشروع ومديرة مركز الموهوبات الأستاذة هدى الحربي بأن الأولومبياد الوطني للإبداع العلمي يأتي استكمالاً لبناء منظومة وطنية من المبدعين تنسجم مع رؤية المملكة 2030 وتدعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع تكون له الصدارة بين دول العالم ، إذ يُعدّ أولومبياد إبداع أكبر ظاهرة علمية سنوية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية سنوياً تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية.

 

وذكرت الحربي تنافس المشاركين خلال معرض التصفية النهائيةب151 مشروع علمي تمت تصفيتهم من أكثر من 76000مشروع وتم اختيار 27 مشروع علمي لتمثيل المملكةعالمياً وليكونوا رافداّ من روافد بناء مجتمع حيوي واعد.

 

من جهتها جددت منسقة المشروع التهنئة للطالبة ليان الفائزة وللأسرة التعليمية بحائل وشكرت جامعة حائل على مشاركتها الفاعلة وثمنت جهود اللجان العاملة في المشروع متمنية دوام التوفيق لطالباتنا المبدعات والمنافسة بمشاريعهم مع طلبة التعليم العام في العالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.