نجم الركايب

تنفيذا للأمر الملكي .. شوارع محافظة الشنان خالية من التجول


تنفيذا للأمر الملكي .. شوارع محافظة الشنان خالية من التجول

ماجد الجردان - صحيفة حائل - الشنان


 

فرضت شرطة محافظة الشنان منع التجول في شوارع محافظة الشنان , بدء من الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين الموافق 28 رجب 1441هـ , الموافق 23 مارس 2020م , تحت إشراف ومتابعة مدير شرطة المحافظة العقيد راشد بن رشيد الرشيدي , وبتواجد كثيف لرجال الأمن من الشرطة والدوريات الأمنية وشعبة المرور بمحافظة الشنان , والتي تمركزت في جميع شوارع محافظة الشنان منذ وقت مبكر قبل تطبيق الأمر الملكي.

 

في حين وجهت شرطة محافظة الشنان مراكز الشرطة التابعة لها بمتابعة التنفيذ كما وجهت دوريات أمنية إلى جميع المدن والقرى التابعة للمحافظة للتأكد من تطبيق القرار الملكي القاضي بمنع التجول في الوقت الذي نص عليه القرار.

 

في المقابل استكملت قوات أمن الطرق أعمالها بمنع التجول في نقطة تفتيش محافظة الشنان على الطريق السريع , وذلك بإشراف ومتابعة من قائد طريق “حائل – القصيم” السريع المكلف الملازم أول عبدالرحمن المرشدي.

 

إلى ذلك ستواصل الأجهزة الأمنية في محافظة الشنان مهام أعمالها في تطبيق القرار الملكي طوال المدة المأمور بها , تنفيذا لتوجيهات مدير شرطة منطقة حائل القاضية بتطبيق القرار الملكي الصادر بهذا الشأن.

 

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أصدر أمرا مساء أمس الأحد بمنع التجول في المملكة لمواجهة كورونا.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرا ملكيا بهذا الشأن للحد من انتشار فيروس كرونا الجديد، حيث تقرر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من “السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً” لمدة 21 يوماً من مساء اليوم الاثنين.

 

وذكرت (واس) أن وزارة الداخلية تقوم باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وتتعاون كافة الجهات المدنية والعسكرية الداخلية في هذا الشأن.

 

واستثنى منع التجوال “منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.”

 

وحث الأمر الملكي المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.