نجم الركايب

(خذوا حذركم)


(خذوا حذركم)


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.hailnews.sa/901183/

 

قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم فانفروا ثبات أو انفروا جميعا} , هذه الآية فيها الأمر بالأخذ بالأسباب بعد التوكل على الله عز وجل في مجابهة كل ما يخافه الإنسان ويحذره ، وتدعونا أيضا أن نأخذ بالأسباب الصحية ضد الأمراض والأوبئة التي تنتشر بين الناس بحسب ما تقرره الجهات الطبية المختصة، ويشمل ذلك ما يلي:
– الأخذ بأسباب الوقاية من “فيروس كورونا” وهذا يشمل على المستوى الشخصي النظافة بشكلٍ عامٍ كغسل اليدين والأنف بانتظام وغسل جميع البدن ونظافة البيت والأفنية وغير ذلك. فديننا دينُ النظافة كما قال تعالى: {وَثِيَابَكَ فَطَهِّر} ، وقال تعالى:{إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ}.

 

– عدم المصافحة والتقبيل والاكتفاء بالتحية من بعيد، وتجنب التجمعات الكبيرة في الأماكن العامة مثل الأسواق والقاعات والحفلات وغيرها.

 

– والحجر الصحي وهو: عزلُ المريض بنوع من الأمراض المعدية عن بقية الأصحاء طيلة فترة حضانة المرض، ووضعه تحت الرقابة الطبية الدقيقة إلى أن تنتهي هذه الفترة.

 

(خذوا حذركم) , هذا الشعار الذي أطلقه معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، في حملة الرئاسة التي تهدف إلى التوعية بأهمية الأخذ بالأسباب الاحترازية والوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة لسلامة المجتمع ولمنع انتشار عدوى (فيروس كورونا)، ومواكبة للجهود الكبيرة والمميزة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، في مكافحة فيروس (كورونا)، فشكر الله لمعالي الرئيس العام للهيئات وحمى الله بلادنا وبلاد المسلمين من هذا الوباء ورفعه عن البلاد والعباد إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

بقلم: قازي بن محمد بن عليوي الحمّٰاد التميمي

خاص لـ(صحيفة حائل الإلكترونية)


2 التعليقات

    1. 1
      أحمد العنزي

      كل الشكر والتقدير الشيخ قازي الحماد

      الرد
    2. 2
      حمود الفريح

      مقال رائع ونسأل الله السلامة.

      يجب الاخذ بالاحتياطات واتباع التعليمات وخصوص الموضفين لاختلاطهم مع بعض المراجعين
      ظهرت اكثر من اصابة بالمجمع الحكومي نتيجة مخالطه عمال وموضفين ويجب الانتباه لكثرة الادارات بالمجمع

      الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.