نجم الركايب

في حائل .. الأمير عبدالعزيز بن سعد يتقدم المصلين لصلاة عيد الأضحى المبارك


في حائل .. الأمير عبدالعزيز بن سعد يتقدم المصلين لصلاة عيد الأضحى المبارك

صحيفة حائل - واس


 

أدى جموع من المصلين صلاة عيد الأضحى بجامع خادم الحرمين الشريفين في مدينة حائل يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل.

 

وأم المصلين في صلاة عيد الأضحى إمام وخطيب جامع الملك فهد بحائل الشيخ صلاح العريفي الذي حمد الله وأثنى عليه، وأوصى المصلين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن والخلوة والجلوة قال تعالى: {ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب}.

 

وبين الشيخ العريفي مكانة وعظم يوم الحج الأكبر وتعظيم الشعائر فيه وتعظيم حرمة دماء المسلمين وأموالهم وإعراضهم، مؤكداً على عظم أجر الأضحية ومنزلتها عند الله حاثاً الناس على تأدية الفرائض واجتناب المحرمات وإتباع ما أحل الله وعلى مكارم الأخلاق ونبذ الفرقة والعداوة والبغضاء والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي السمحة والتمسك بسنة نبيه – صلى الله عليه وسلم -.

 

وقال إمام وخطيب جامع الملك فهد بحائل: إن في داخل محنة وباءُ كورونا فضائل كثيرة عرف الناس من خلالها قيمة كثير من النعم وتخلصوا من كثير من الممارسات الخاطئة والتفتوا لحق الأسرة وعاشوا آثار اجتماعها وكذلك عرفوا فضل بلادهم وولاتهم وتفوقها على دول الحضارة فزالت الأقنعة الزائفة وتصححت مفاهيم مغلوطة والمؤمنون يرجون في البلاءات الحياتية من الأجر والخير والبركة ما لا يرجوه الكافرون داعيا الناس الى الالتزام بالتعليمات للوقاية من هذا البلاء”.

 

وفي ختام خطبته سئل الله بمنه وكرمه أن يجزل الأجر والثواب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على ما يقدمانه من جهود عظيمة لخدمة حجاج بيته الحرام وأن يديم لبلاد الحرمين أمنها ورخاءها وعزها واستقرارها وأن يحفظ رجال الأمن الأبطال في ميدان الشرف والعز والكرامة ويجزي رجال الصحة خير الجزاء.

 

كما أقيمت صلاة عيد الاضحى المبارك في جميع محافظات ومراكز وقرى وهجر منطقة حائل.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.