نجم الركايب

مهرجان التمور والأسرة بحائل يحتضن ذوي الإعاقة الحركية ويهديهم مبادرات


مهرجان التمور والأسرة بحائل يحتضن ذوي الإعاقة الحركية ويهديهم مبادرات

منيرة السعود - صحيفة حائل


 

استقبلت اللجنة المنظمة لمهرجان التمور والأسرة أعضاء نادي حائل لذوي الإعاقة من الجنسين حيث قامت إدارة المهرجان، بتسهيل كل ما يحتاجونه من خدمات أثناء الزيارة ،من تأمين وتسهيل لهم مواقع للتنقل في المهرجان وأركانه السياحية المتنوعة.

 

وانطلقت الجولة بالتعريف فيما يحتويه المهرجان وأجنحته مرورا بـ”الحير”  أحد أهم الأجزاء في منتجع جنة الشمال والذي يحاكي طرق زراعة النخيل في حائل قديماً.

 

ثم بعد ذلك انطلقت جولة أخرى على عدد من أركان الأسر المنتجة واستمعوا إلى شرح عن كيفية مشاركة الأسر ،وما يعرض داخل المهرجان من منسوجات وحرف يدوية وأكلات شعبية ،ثم ممر التمور وشاهدوا الحراج وما يعرض فيه من أنواع التمور التي تشتهر بها منطقة حائل ،والتعرف على تمور مزارع حائل , بعد ذلك أكملوا مسيرتهم إلى مشتل “أغصان البستان” الذي استقبلهم بالورود وتجولوا داخل جناح المشتل واستمتعوا بالشرح عن الزرع والنبات الحائلي.

 

وفي ختام جولتهم قدم مشتل أغضان البستان هدايا لجميع الزوار من الفئة الغالية.

 

بعد ذلك انتقلوا  إلى جناح الجمعية التعاونية الزراعية التسوقية، الذين بادروا بتقديم شرح وافي عن ما تقدمه الجمعية للمجتمع الحائلي ،وكيفية الاستفادة منها.

 

من ثم استقبلتهم محمية الطيور التي جذبت زوار المهرجان واستمتعوا بعرض الطيور وكيفية التعامل معها وسبل العيش في الأجواء المناخية والتقطت لهم الصور تذكارية مع بعض الطيور النادرة.

 

وإلى آخر محطة في مقر اللجنة الإعلامية وكان في استقبالهم أعضاء اللجنة وتم تقديم الضيافة لهم , وبدأ صاحب منتجع جنة الشمال ماجد المرشدي بالترحيب بالضيوف ناقلا لهم فرح الجميع بزيارتهم للمهرجان وأنهم إضافة كبيرة للمهرجان، وقدم المرشدي في آخر حديثه هدية لجميع الفريق وهي استضافتهم في أي وقت في منتجع جنة الشمال واستقبال جميع مناسباتهم.

 

كما بادر صاحب منتجع راحتي الأستاذ يعقوب المرشدي بتقديم يوم متكامل في منتجع راحتي لكامل الفريق تحت تصرفهم
وقدم صاحب مؤسسة القوة القصوى لتنظيم المهرجانات الأستاذ علي العبيد خصم يصل إلى ٨٠ ٪ في أي زمان ومكان , كما شارك مستوصف التخصيص الطبي وقدم كوبونات خصومات لجميع الفريق.

 

وفي ختام الزيارة تم تكريم جميع طاقم الفريق وتسليمهم شهادات شكر و تقدير.

 

من جهة أخرى قدم  عضو فريق ذوي الإعاقة الأستاذ عبدالله الريشان شكره وتقديره لكل العاملين في هذا المهرجان ، مبديًا سعادته وسعادة كامل الفريق بما شاهدوه من ترتيب وتنظيم مطالبًا أن تتكرر مثل هذه المهرجانات الداعمة لمنطقة حائل.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.