نجم الركايب

في حائل .. مزاد السليمي للإبل يدعم 20 أسرة منتجة ويخصص 8 مخيمات ضيافة


في حائل .. مزاد السليمي للإبل يدعم 20 أسرة منتجة ويخصص 8 مخيمات ضيافة

عبدالله الخالد - صحيفة حائل - السليمي


 

أشار سالم التميمي نائب المشرف العام على مزاد السليمي للإبل بنسخته الأولى بمحافظة السليمي (170 كلم جنوب حائل) ، أن المزاد سيكون أحد أهم الروافد الاقتصادية للمحافظة وإحدى أهم ركائز الدعم لأبناء المحافظة سواء ملاك إبل أو أسر منتجة أو شباب عامل في التجارة في أنشطتها المختلفة.

 

وأضاف: اللجنة وفرت عشرين مخيما للأسر المنتجة المشاركة في المزاد ،فيما خصصت أربعة مواقع بمساحات كبيرة لمطاعم ،تم حجزها بالكامل ،وأحدها مطعم جميع طاقم العمل فيه سعوديين.

 

وعن الفعاليات التي ستقام على هامش المزاد أشار “التميمي” إلى أن هناك فعاليات “مشاة حائل”، و”الهايكنج”، و”مسابقة مزاين الحيران بالإنتاج والمشترى والعرض للإبل المشاركة” ، مبيناً أن الإقبال متزايد من قبل ملاك الإبل بالمحافظة والمراكز التابعة لها وأيضاً من خارج نطاق المحافظة لما لها من منافع كثيرة في رفع أسعار الإبل في البيع والمشترى.

 

وأكد نائب المشرف العام أن 12 مشاركاً تم تسجيلهم حتى اليوم الخميس 12/3/1442هـ , في مسابقة مزاين الحيران التي ستقام الخميس والجمعة المقبلين فيما لايزال التسجيل قائم لاستقبال المشاركين في العرض والمسابقات والسوق من ملاك الإبل.

 

وأردف: أن عربة صحية متكاملة ستتوفر طيلة المزاد وذلك بالتعاون مع المديرية العام للشؤون الصحية بحائل فيما حددت اللجنة يومين حملة تبرع بالدم.

 

وشدّد “التميمي” على أهل المضايف من أبناء المحافظة الحرص على حفظ النعمة والتواصل مع جمعية حفظ النعمة التي ستشارك في المزاد طيلة أيامه.

 

وعن مضايف أبناء المحافظة، أشار سالم التميمي أن هناك ثمانية مخيمات للأهالي من داخل المحافظة والمراكز التابعة لها ،وأن اللجنة وبتوجيه من رئيسها عبيد بن حمّاد الحربي قد ألزمت جميع المسؤولين عن المخيمات بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والتي من أبرزها أن تكون المسافة بين مضيف وآخر لا تقل عن 400 متر وأن تكون مسافة لا تقل عن متر بين المقاعد داخل كل مضيف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.