نجم الركايب

تأسيس مجلس استشاري بمشاركة القطاع الخاص لتحفيز المنشآت ورفع نسب التوطين


خلال لقاء مفتوح في "غرفة حائل" مدير عام "هدف":

تأسيس مجلس استشاري بمشاركة القطاع الخاص لتحفيز المنشآت ورفع نسب التوطين

صحيفة حائل - حائل


 

استعرض مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سعادة الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني مساء يوم (الثلاثاء) 7 – 5 – 1442هـ , في لقاء مفتوح نظمته غرفة حائل مع رجال وسيدات الأعمال، استراتيجية الصندوق المطورة والمؤشرات المتعلقة بمنطقة حائل ، وشارك في اللقاء مدير عام قطاع التوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ أحمد المجيش ، ومدير عام الإدارة العامة للفروع الأستاذ فيصل الدامر ، ومدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في حائل الأستاذ فيصل الجريفاني ، ومدير عام الخدمات العامة بالصندوق الأستاذ صالح الصويان ، وعدد من منسوبي صندوق تنمية الموارد البشرية وأعضاء مجلس إدارة غرفة حائل ورجال الأعمال.

 

وأكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في المنطقة، وتطويرها لدعم وزيادة نسبة التوطين في سوق العمل ، مضيفاً الجعويني أن الصندوق لديه أدوار ومهام متنوعة ومهمة لدعم وتمكين منشآت القطاع الخاص والتي تغطي مجال دعم التوظيف والتدريب، مشيراً أننا نعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الخاص لمعرفة احتياج المنشآت من الفرص الوظيفية من خلال الشراكة الحقيقة الفعالة لتوفير وظائف مستدامة لأبناء وبنات الوطن ورفع مهاراتهم وتنافسيتهم في سوق العمل.

 

ولفت مدير عام “هدف” ، إلى أنه تنبثق من استراتيجية الصندوق الجديدة 3 أبعاد رئيسية وهي إعادة بناء البرامج وإطلاق مبادرات جديدة والمواءمة مع المشرع.

 

وذكر الجعويني، أنه يجري العمل إلى إنشاء مجلس استشاري دائم يتضمن ممثلين من القطاع الخاص، بحيث يكون على معرفة واطلاع بالبرامج والمبادرات الهادفة لدعم القوى الوطنية وزيادة نسبة التوطين.

 

وأضاف، أن المرصد الوطني للعمل يساعد على توفير البيانات والمرئيات حول المواضيع الرئيسة الحالية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة، من خلال عديد من القنوات ومنها الدراسات المسحية وتحليل التقارير المتخصصة للسوق.

 

وأجاب الجعويني، في ختام اللقاء على استفسارات رجال وسيدات الأعمال حول الأمور ذات العلاقة بدعم التدريب والتوظيف في القطاع الخاص.

الصور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.