نجم الركايب

«التعليم» تحدث منصة مدرستي استعدادا للفصل الدراسي الثاني


«التعليم» تحدث منصة مدرستي استعدادا للفصل الدراسي الثاني

صحيفة حائل - متابعات


 

هنأت وزارة التعليم المعلمين والمعلمات ببداية الفصل الدراسي الثاني، معلنة عن تحديث لمنصة مدرستي.

 

وقالت وزارة التعليم، إنه يمكن البدء بجدولة الحصص الافتراضية بعد انتهاء قائد المدرسة من ضبط إعدادات الجدول الدراسي مباشرة.

 

وقصرت وزارة التعليم الجدولة على دروس أسبوع واحد فقط، مشيرة إلى أنه يمكن حاليًا تحديد واختيار الأهداف والإثراءات المتوفرة في الدرس لتظره للطالب.

 

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، آلية الدراسة للفصل الدراسي الثاني، مؤكدة استمرار الدراسة عن بعد.

 

وقررت وزارة التعليم، استمرار الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني؛ وفق الآلية المعمول بها خلال الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات، وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس، ومكاتب التعليم.

 

وأشارت إلى أن اليوم الدراسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية عن بعد، يبدأ من الساعة التاسعة صباحا، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرا.

 

وتابعت: تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤس سة العامة ل لتدريب التقني والمهني عن بُعد للمقر رات النظرية، وحضوريا للمقررات العملية والتدريبية، وفقا لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية، مع اتخاذ جميع الاحترازات والبروتوكولات الصحية المبلغة من وزارة الصحة.

 

وأكدت وزارة التعليم على ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في الجامعات والتدريب التقني في استمرار إدارتهم لعمليات التعليم والتدريب عن بعد بكفاءة، كما تشيد بدور الأسرة وأولياء الأمور في مواصلة متابعة الرحلة التعليمية عن بعد لأبنائهم، وأن هذه الرحلة لا يمكن أن تنجح بدون تعاونهم ومشاركتهم، مع دعواتنا لأبنائنا وبناتنا الطلبة والمتدربين بفصل دراسي حافل بالنجاح.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.