نجم الركايب

مشقة (369) كلم تعزز مطالب أهالي محافظة الشملي بتوفير خدمة “أبشر”


مشقة (369) كلم تعزز مطالب أهالي محافظة الشملي بتوفير خدمة “أبشر”

حمود الرجاء - صحيفة حائل - الشملي


 

أكد عدد من أصحاب العمل والتجار والمواطنين والمقيمين بمحافظة الشملي لـ(صحيفة حائل الإلكترونية) أنهم يقطعون يوميا ما يزيد عن 360 كلم , من أجل التسجيل في نظام الخدمات الإلكترونية “أبشر” الذي لا يتوفر في محافظة الشملي رغم وجود العديد من الدوائر الحكومية التي تتطلب التسجيل في الخدمة لإجراء بعض المعاملات.

 

وتابع أصحاب العمل والمواطنون أنهم يضطرون للذهاب لمدينة حائل وقطع المسافة التي تفصل بين حائل والشملي التي تبلغ 360 كلم , ذهاباً وإياباً من أجل الحصول على خدمة توثيق البصمة عن طريق جهاز خدمات “أبشر” ثم العودة للشملي ليكملوا بقية إجراءاتهم متسائلين لماذا يتم إجبارهم على ذلك؟ ونُضيع يوماً كاملاً من أجل خدمة بسيطة حلها بتوفير جهاز يخدم 30 ألف نسمه في المحافظة , وأكدو أن المشكلة أضافة إلى تكبد عناء السفر الذي يعاني منه من أراد الخدمة تكمن في أن المواطن بعد قطع كل هذه المسافة قد يتفاجأ بوجود عطل في جهاز الخدمة ما يجعل المواطن حائراً بين العودة لمحافظة الشملي وقدومه مرة أخرى لحائل أو السكن يوماً كاملا بلا فائدة حتى يستطيع التسجيل في الخدمة وقد يمتد ذلك العطل لأيام!

 

وكان ختام حديثهم مناشدة أصحاب القرار بسرعة حل هذه المعاناة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.