نجم الركايب

فريق نادي ضباط قوى الأمن بالرياض ينافس على لقب بطولة قطر للراليات


فريق نادي ضباط قوى الأمن بالرياض ينافس على لقب بطولة قطر للراليات



[JUSTIFY]
حقق فريق الراليات بنادي ضباط قوى الأمن بالرياض عبر سائقه إبراهيم المهنا ومساعدعه أسامة السند نتيجة طيبة في الجولة الخامسة من بطولة قطر للراليات والتي جرت مؤخراً ، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب فئة الدفع الرباعي ، مما جعل الفريق يتقم نحو الفوز بلقب بطولة قطر للراليات في فئة السيارات المجهزة بمحرك من ست إسطوانات ، فيما يتقدم الإماراتي علي الشاوي فئة السيارات المجهزة بمحرك من ثماني إسطوانات.

كان عبدالعزيز الكواري قد أحرز لقب الجولة الخامسة من رالي قطر المحلي التي اختتمت أمام مقر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وحل في المركز الثاني بطل الشرق الأوسط مسفر المري، بينما حقق خالد السويدي المركز الثالث وبهذا الفوز يقبض الكواري وملاحه شقيقه ناصر على صدارة بطولة قطر الوطنية للراليات، بل اصبح قريباً جداً من الفوز بلقب قطر للعام الثاني على التوالي، في الوقت نفسة حل مبارك الهاجري في المركز الثاني في الترتيب العام تلاه جابر المري رغم عدم مشاركتهما في الجولة الخامسة. وقام المهندس سلطان المريخي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بتتويج الأبطال الثلاثة في ختام المنافسات.

وبهذه النتائج جمع عبد العزيز الكواري اكبر قدر من النقاط (118 نقطة) تلاه مبارك الهاجري برصيد 83 نقطة، ثم جابر المري في المركز الثالث برصيد 45 نقطة وعبدالله الربان في المركز الرابع برصيد 38 وسلطان السويدي في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

المشاركة في رالي قطر لم تقتصر على القطريين فقط بل شارك فيها متسابقون من السعودية والامارات في مجموعة الدفع الرباعي، ونجح أبطال الامارات والسعودية في فرض سيطرتهم على منافسات الدفع الرباعي التي تصدرها الاماراتي علي حسن عبيد ثم جاء السعودي عمر عبد الله اللاحم في المركز الثاني تلاه فريق نادي ضباط قوى الأمن بالرياض مع ابراهيم المهنا في المركز الثالث.

وقد شهدت المنافسات قمة الإثارة على مدار مراحلها الخمس كما شهدت مشاركات كبيرة من داخل قطر ومن خارجها، الامر الذي يؤكد القيمة الكبيرة لهذه البطولة القطرية.

من جانبه أكد ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد أن منافسات البطولة جاءت قوية للغاية هذا الموسم وشهدت منافسات مثيرة للغاية وظل الصراع مشتعلاً حتى الجولة الأخيرة. واعرب العطية عن سعادته بمشاركة عدد كبير من المتسابقين الخليجيين الذين أثروا المنافسات بشكل مميز ومنحوها طابعا أكثر حماسا وقوة.
وأكد رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ان هذه البطولة تعد المصدر الأساسي لإعداد الابطال القطريين لخوض المنافسات الاقليمية والدولية بما تمنحهم من خبرة كافية لخوض هذه المعتركات. وأشاد العطية بمستوى النجوم القطريين، مؤكداً ان المستوى مبشر بالخير للحفاظ على الريادة القطرية في المنطقة في عالم الراليات.

وتطرق العطية للحديث عن عودة مسفر المري للمشاركات من جديد بعد فترة، مؤكدا ان مسفر من نجوم الفريق القطري المميزين أصحاب الخبرة والتاريخ الطويل في عالم الراليات، كما توجه العطية بالتهنئة لعبد العزيز الكواري على فوزه باللقب ونجاحه في تقديم مستوى أكثر من رائع على مدار جولات البطولة ليؤكد عودته بقوة.

المريخي: تطور مذهل لأبطالنا

في الوقت ذاته عبر المهندس سلطان المريخي عضو مجلس إدارة الاتحاد عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة في ظل المستويات المتطورة التي قدمها الابطال القطريون خلال منافسات الرالي. وأكد المريخي أن الاتحاد لا يقصر في دعم الابطال القطريين، مشيدا في هذا الصدد برئيس الاتحاد ناصر بن خليفة العطية الذي يبذل جهدا جبارا من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها السيارات القطرية خلال المرحلة الماضية.

من جانبه عبر عبد العزيز الكواري عن سعادته الكبيرة بالفوز بلقب الرالي المحلي، مشيرا الى ان هذا الفوز سيضعه على بداية طريق الانتصارات من جديد والانطلاق نحو تحقيق انتصارات اقليمية. وتوجه الكواري بالشكر إلى ناصر بن خليفة العطية على دعمه الكبير للجميع داخل الاتحاد من اجل الوصول الى تحقيق هذه النتائج المميزة. كما توجه الكواري بشكره الى شركة شاطئ البحر على رعايتها له وهو الامر الذي ساهم بقوة في اعداده لخوض منافسات الجولة الاخيرة.
كما عبر قائد فريق الراليات بنادي ضباط قوى الأمن بالرياض إبراهيم المهنا عن سعادته بالنتيجة التي حققها في جولة رالي قطر ، ووجه شكره لنادي ضباط قوى الأمن بالرياض على دعمه ورعايته الفريق والإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية لدعمه لرياضة السيارات لمساهمته في تسهيل مشاركة الفريق ببطولة قطر للراليات وكذلك للإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية على الحفاوة التي قوبل بها خلال مشاركته في البطولة، وللشركة الوطنية لصناعة البطاريات على رعاية الفريق.

في الوقت ذاته عبر مسفر المري العائد بقوة لعالم الراليات بعد فترة من التوقف عن سعادته بالعودة من جديد إلى المنافسات مشيرا إلى أنه سيبذل أقصى ما لديه للعودة لسابق مستواه خاصة في ظل وجود شركة تركية وفرت له الرعاية من اجل المضي قدما نحو العودة لمنصات التتويج.

أروع الصور بعدسة المتألق نايف السلحوب


.

[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.