نجم الركايب

تغطية مصورة للقاء الرابع لرؤساء لجان التنمية الاجتماعية في حائل


تغطية مصورة للقاء الرابع لرؤساء لجان التنمية الاجتماعية في حائل



[JUSTIFY]
قامت (صحيفة حائل الإلكترونية) يوم الأربعاء الموافق 5 – 1 – 1433هـ بنشر خبر تحت عنوان “لجان التنمية الاجتماعية في حائل تقر تشكيل لجان نسائية فرعية في لجان التنمية” والذي أقيم في مدينة تربة شمالي حائل يوم الثلاثاء الماضي , بدورها صحيفة حائل تنقل صورا متعددة للاجتماع لتضع القارئ في قلب الحدث .

نص الخبر المنشور في صحيفة حائل : “أقر رؤساء لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في منطقة حائل تشكيل لجان نسائية فرعية في لجان التنمية الاجتماعية بحيث يكون للمرأة دور حيوي ومهم في خدمة احتياجات المجتمع والتوعية لما تمثله من ثقل واضح ودور رئيس في تقديم العمل الاجتماعي المناط .

جاء ذلك خلال انعقاد اللقاء الرابع لرؤساء لجان التنمية الاجتماعية في حائل والتي عقد بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة تربة بحضور الأستاذ سالم بن عبدالكريم السبهان مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل ومدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل عايد بادي الشمري ورؤساء اللجان الاجتماعية يوم أمس الثلاثاء .

حيث أوصى الاجتماع على إطلاق قافلة اجتماعية توعوية تبدأ من مركز التنمية الاجتماعية بحائل ولتجوب محافظات وقرى المنطقة بحيث تكون القافلة التوعوية شاملة وتقدم مختلف البرامج الاجتماعية والتوعوية منها الاجتماعية والأسرية وكذلك تم التأكيد على دور لجان التنمية بإبراز دورها الاجتماعي في خدمة المجتمع من خلال ما تقدمه من البرامج لوسائل الإعلام , والعمل الجاد على إيجاد فرص عمل وظيفية ملائمة للبنين والبنات مع الجهات ذات العلاقة لذوي الأسر المنتجة والمسجلين ضمن منظومة العمل الاجتماعي بحيث يتم تشجيعها ورعايتها بصورة سليمة .

وناقش الاجتماع اعتماد برامج اللجان للعام المالي 1433 وكيفية التنفيذ بحيث تكون برامج ذات فعالية واضحة تسهم في خدمة العمل الاجتماعي موصيا رؤساء اللجان على استمرارية معرض الأسر المنتجة بسوق برزان باعتباره قدم عمل اجتماعي بارز للأسر المنتجة المشاركة مع إمكانية تطويره في المراحل المقبلة لتكون مدى الاستفادة منه بصورة أشمل كما ناقش المجلس المعوقات والصعوبات التي تواجه اللجان والعمل على تحقيق المشاريع الاجتماعية الهادفة بغية تحقيق الأهداف المرجوة , كما تقرر استضافة مسؤول من جهه حكومية في كل اجتماع دوري يعنى في تطوير القطاع الاجتماعي .

وكان مدير عام الشئون الاجتماعية بحائل الأستاذ سالم بن عبدالكريم السبهان قد شدد خلال كلمته على أهمية تضافر الجهود المضنية بغية تطوير المشاريع الاجتماعية الهادفة التي تضع عمل اللجان بصورة فاعلة مما يجعلها في المستقبل قادرة على تقديم الأفكار والبرامج الطموحة لخدمة العمل الاجتماعي .. مشيدا بدور اللجان الاجتماعية وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية مؤكدا على الجميع في استمرارية العمل المناط .

مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات الدورية تحرص عليه إدارته لما تمثله من دور مهم في معالجة العقبات وتبادل الخبرات والحرص على العمل المستمر وفق منهجية سليمة تمشيا مع توجيهات وزارة الشئون الاجتماعية التي لا تألوا جهدا في تقديم الدعم والرعاية لكافة أنشطة اللجان الاجتماعية , مثنيا على استضافة اللجنة الاجتماعية الأهلية بتربة حائل متمنيا أن يكون هذا الاجتماع مباركا ويخرج بالعديد من الأهداف والمشاريع الاجتماعية .

فيما ركز مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل عايد بادي الشمري على أن الاجتماع الدوري احتوى على عدة مشاريع وخطط قادمة سيكون لها نقلة نوعية على مستوى عمل اللجان , مشيرا إلى تركيزنا سيكون في خدمة المشهد الاجتماعي من خلال إطلاق عدة أحزمة اجتماعية تسهم في توعية المجتمع وما شدد عليه الاجتماع بتوجيهات من مدير عام الشئون الاجتماعية في منطقة حائل .

هذا وكان مدير التدريب التقني والمهني بحائل الأستاذ سعد الشارع الشمري والذي شارك في الاجتماع قد عرض القواعد والإجراءات التنفيذية للائحة التدريب في منشآت التدريب الأهلية الجديدة واطلاع المجتمعون لهذه القواعد وارتباطها التام في دور الجمعيات الأهلية ولجان التنمية الاجتماعية .”

الصور


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.