نجم الركايب

المهندس الطوب عقد الاجتماع الدوري الرابع والأربعين لرؤساء البلديات بمنطقة حائل


المهندس الطوب عقد الاجتماع الدوري الرابع والأربعين لرؤساء البلديات بمنطقة حائل



[JUSTIFY]
عقد أمين منطقة حائل سعادة المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الطوب الاجتماع الدوري الرابع والأربعين لرؤساء البلديات بمنطقة حائل والذي عقد في صالة الاجتماعات ببلدية محافظة الغزالة مستضيفة الاجتماع .

وقد استهل المهندس الطوب الاجتماع بالترحيب برؤساء البلديات بالمنطقة , ثم تناول موضوع الاجتماع الرئيسي الذي دار حول نظافة القرى وآلية العمل بها والجهود المبذولة لمضاعفة الجهد والعمل على تحقيق الأهداف المرسومة لذلك .

عقب ذلك قام المهندس عبدالعزيز الطوب بتدشين سوق الخضار واللحوم وإدارة قسم المشاريع وكذلك وضع حجر الأساس لملعب كرة القدم وسور الغزالة الأثري .

ومن جهة أخرى قام بزيارة محافظ الغزالة بالإنابة الأستاذ محمد بن مطلق القنون وكذلك أهالي المحافظة شملت زيارة الأستاذ خلف الحليان الفهاد والشيخ صالح محمد التميمي والأستاذ علي عبدالكريم الهياف وكذلك عائلة الفيصل للشيخ صالح الفيصل والأستاذ نايف الفيصل والشاعر ممدوح الفيصل .

هذا وقد أعدت بلدية محافظة الغزالة ممثلة برئيس البلدية المهندس عيسى فلا ح النومسي احتفاء بزيارة الأمين المهندس عبدالعزيز الطوب وذلك بموقع استراحة البلدية بحضور محافظ الغزالة بالإنابة الأستاذ محمد القنون وعدد من الأهالي والأعيان بالمحافظة وقد كان برنامج الحفل حافلا بالكلمات والقصائد الشعرية , والتكريم لرؤساء البلديات والجهات الحكومية وعددا من الإعلاميين المشاركين بهذه المناسبة حيث شمل التكريم الإعلامي عبيدالله عبيد والإعلامي سلطان العايضي والاعلامي عيد بن عبيد والإعلامي عادل الحماد , حيث كان للطوب كلمة منبرية تطرق للأعمال البلدية وحث رؤساء المراكز والأهالي على التعاون الجماعي بما يخدم الوطن والمواطن مشيرا إلي أن المواطن عنصر اساسي والبلدية جهه منفذه ويجب التعاون في ما بينهما لتحقيق مستوى أفضل .

وأوضح بأن محور الاجتماع كان عن نظافة القرى وآلية التعامل للبلديات مع المهمة المناطة كمهمة أساسية لها واستطرد القرى اتسعت كما هي المدن وأصبح أهل القرية كما أهل المدينة في متطلباتهم حيث ذكر الطوب بأن الجميع اتفق أثناء الاجتماع على محورين الأول تغطية البلديات بالشركات الكبيرة والسعى مع الجهات المعنية لذلك والمحور الثاني هو الجهود الذاتية للبلديات بإيجاد وتخصيص المبالغ من خلال بند الصيانة والنظافة وخدمة القرى للتخفيف على البلديات .

وفي حديث للمهندس الطوب عن دور قسم الكوارث , قال قسم الكوارث بلورة لجهود البلديات السابقة وقد أمر به صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز والبلديات دائما مشاركتها فعالة مع الدفاع المدني وأمر سمو الوزير وتوجهاته بدعم هذه النوافذ على أن تكون فعالة أكثر مما كانت عليه بالسابق .

وأكد بأن مجلس المنطقة وافق على استحداث عشر بلديات متأملا أن تنال المنطقة نصيبها من البلديات ونحتفل بإحداث بلديات جديدة إن شاء الله تعالى .

وأما العمل بأرض الدفاع الجوي فقد تمت الموافقة عليه مبدئيا وتحتاج تعديلات من ضمنها خطوط الكهرباء تحتاج إعادة إحداثياتها وترحيلها من الخط العالي ودائري الخط السريع الغربي لقد خطط له والتنفيذ سوف يأتي على مراحل إن شاء الله .

واعتبر مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الأستاذ بشير بن عبدالعزيز السميحان أن هذا الاجتماع يعتبر من اللقاءات المثمرة التي يتناول بها رؤساء البلديات الآراء والاقتراحات والأفكار التطويرية التي تعود على البلد بالخير .

الصور


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.