الأحد 1 صفر 1436 / 23 نوفمبر 2014 صحيفة حائل الإلكترونية
صحيفة حائل الإلكترونية

أخبار عامة حوادث شؤون اقتصادية شؤون اجتماعية ركن الوظائف لقاءات أحوال جوية مهرجانات وراليات نوافذ

 



الأخبار
شؤون محلية
كارثة جدة أيقضت المضاجع وكارثة مدينة تربة تتكرر مع هطول أمطار الخير والبركة#أهالي مدينة تربة يناشدون ولاة الأمر التدخل السريع

كارثة جدة أيقضت المضاجع وكارثة مدينة تربة تتكرر مع هطول أمطار الخير والبركة#أهالي مدينة تربة يناشدون ولاة الأمر التدخل السريع

كارثة جدة أيقضت المضاجع وكارثة مدينة تربة تتكرر مع هطول أمطار الخير والبركة#أهالي مدينة تربة يناشدون ولاة الأمر التدخل السريع
12-24-1430 01:48 AM
( فايز الشلاقي - حائل الإلكترونية - تربة - خاص)

يبدو أن كارثة غرق بعض أحياء جدة وما صاحبها من تشكيل لجان لتقصي الحقائق من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أيقض المضاجع وحرك المياه الراكدة داخل أروقة بلدية تربة التابعة لمنطقة حائل مما دفع بلدية تربة إلى الإسراع في تنفيذ بعض المشاريع الخاصة بعملية تصريف مياه الأمطار في المدينة بعد حادثة الغرق التي تعرضت لها بعض منازل المواطنين في تربة في فترة هطول الأمطار أيام عيد الأضحى الفائتة ومرت مرور الكرام دون محاسبة للمتسببين في ارتفاع معدل مياه الأمطار في الشوارع وطمرها للعديد من منازل المواطنين مما تسبب في حدوث أضرار للمواطنين ومنازلهم التي يسكنونها .

image

جاء هذا التحرك السريع من قبل بلدية تربة بعد كارثة جدة مباشرة وبعد أن اكتشف المواطنون في تربة أن مشاريع تصريف مياه الأمطار المنفذة كانت تقوم بالدرجة الأولى على إيهام المواطنين أن هناك شبكة صرفية ممتازة منفذة من قبل البلدية تسمح بتصريف المياه وتساعد على تهريب مياه الأمطار من الشوارع .

تعود التفاصيل في تنفيذ المشروع الصرفي السابق الذي نفذ بالأساس على إنشاء خزان صغير جدا - لا يستوعب كميات كبيرة من مياه الأمطار - لتصريفها مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه فيه وبالتالي تتم عمليات سفح المياه من هذا الخزان إلى شوارع البلدة حتى تضرر منها كثير من السكان الذين يقطنون بالقرب منه .

" حائل الإلكترونية " قامت بزيارة للمشروع الذي عمدت البلدية على تنفيذه في هذه الأيام حيث تبين أن مواطير الدفع المقررة للمشروع لم يتم تركيبها إلا بعد غرق المنازل ولم يتم تشغيلها حتى هذه اللحظة , كما أن تصريف مياه الأمطار والسيول تم تحويلها إلى داخل الأحياء في المتنزه الداخلي للبلدة ( متنزه الفوار ) بدلان من تحويلها إلى خارج النطاق العمراني حفاظا على سلامة السكان والمساكن .

image


والأدهى والأمر في ذلك كله الاستهانة التي قوبل بها أهالي تربة من قبل بعض المسؤولين في البلدية الذين تحتفظ حائل الإلكترونية بأسمائهم ففي مساء اليوم الخميس وبعد هطول الأمطار على البلدة وارتفاع منسوب المياه أمام الساحات المقابلة لبيوت المواطنين وخوفا من تكرر نفس المأساة السابقة فقد قام عدد من المواطنين بالاتصال ببعض المسؤولين في بلدية تربة من أجل التدخل السريع وردم المياه وعزلها عن المباني إلا أن نداءاتهم قوبلت بحجج واهية حيث ذكر أحدهم أنه غير متواجد في المدينة أما الآخر فقد علق بقوله أنه قام بالاتصال على العمالة المختصة بذلك إلا أنهم لم يتم الرد على اتصاله من قبلهم وهذا يؤكد على أنهم نائمون على حد وصفه , مما دفع كثير من الأهالي إلى استئجار معدات ثقيلة على حسابهم الخاص للتدخل في حماية بيوتهم من الغرق وبالتالي عدم تكرر نفس المأساة التي تعرضوا لها في أيام عيد الأضحى الفائتة .

image

أهالي تربة وعبر " حائل الإلكترونية " يرفعون أصواتهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولسمو أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد ولأمين منطقة حائل بالتدخل السريع لحل المشكلة قبل وقوع الكارثة وعقاب المتسببين في الاستهانة بمشاعر المواطنين المغلوب على أمرهم وتعويضهم عن الخسائر الفادحة التي كان سببها أهمال المسؤولين في بلدية تربة خصوصا أن الدولة أعزها الله خصصت ميزانيات باهضة للخدمات البلدية خدمة للمواطنين وحماية لهم من الأخطار التي قد تصاحب هطول الأمطار .

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

تعليقات 16 | إهداء 0 |


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


التعليقات
Saudi Arabia [ترباوي]
12-24-1430 01:31 PM
يعطيكم الف عافيه على هذا المجهود الرائع لكشف الحقائق وفعلا انا من سكان هذه المنطقه وهذا هو الواقع

اعظاء حائل الالكترونيه

فايز الشلاقي

لكم منا كل الود والتقدير


Saudi Arabia [من سكان تربة]
12-24-1430 06:59 PM
هذه الصور ليس فيها شيْ يثبت كلامك وليس فيه غرق كما قد ذكرت
وأما فايز الشلاقي فلا أعلم بتربة شخص يسمى بهذا الاسم صحفي
لاكن هذا الشخص هو ممدوح السنيد لأنني رأيته يصور وهو راكب سيارة ولده



وأما أنتم يا صحيفة حائل الالكترونية فتحروا الصدق فيما تكتبونه وتنقلونه فأين أعينكم أين الغرق الذي ذكر
واعلوا أنكم محاسبون أمام الله فيما تخطه أناملكم ولا هو نافعكم كثرة القراء
لأن القراء لايريدون إلا الصدق




والله من وراء القصد


Saudi Arabia [من سكان تربة]
12-24-1430 07:52 PM
وين ردي أو ما أعجبكم


Saudi Arabia [حوالي تربه]
12-24-1430 11:25 PM
للامانه اللي حصل ليله البارح وفي الايام الماضيه مهزله من المهازل لا ينبغي السكوت عنه
الى كل مسؤل اتقوا الله وتروا المسلمين امانه بارقابكم


Saudi Arabia [صنهات]
12-25-1430 01:24 AM
اول شي

الله يعافيك يا فايز

وثاني شي

ترى اللي من سكان تربة قاعد يرد خراط مشمش وهو من بلدية تربه ولا يبي ينفضح امرهم

وثالث شي

ماهي اول مره حايل الالكترونيه تكشف امر مثل كذا

والدليل


تصفحوا المواضيع اللي بالمجله واكشفوا ا لحقيقه بأنفسكم


هذا العلم الزنيدي


ويالبلديه بس اكل من الميزانيات ما امتلت بطونكم

ورونا عرض اكتفاكم نبي غيركم ياللي بالبلديه نبي ناس تخاف الله


Saudi Arabia [صريح]
12-25-1430 01:28 AM
من امن العقوبه اساء الادب

هالعباره تنطبق على بعض المسؤولين وما كارثه جده الا خير برهان

وما نشاهده بالصور في الموضوع برهان اخر

وشلون يحولون صرف المياه للحديقه التي تقبع وسط الاحياء

الحمد لله ولك الشكر

جاء يبي يكحله عماه


Saudi Arabia [عاااشق تربخ]
12-25-1430 04:53 AM
انت يا من سكان تربه
مو لازم يكون فايز من تربه فايز الشلاقي انا اعرفه
وانت تقول ان اللي يصور ممدوح السنيد وانك شايفه
على سيارة ولده الظاهر ان سيارة ولده ددسن وارجع
للصور اللي بالتقرير وبالصوره اللي فيها لوحة حديقة
الفوار وشف وش السياره اللي طالع نص التنده ونص الكبوت
وبعدين واذا كان ممدوح السنيد او غيره اللي يصور وش
فيها مدام هالشي لمصلحة تربه واهاليها؟؟!!
وتقول وين الغرق ابسألك انت يوم العيد بتربه؟؟؟
او بأجاااااااااااااااازه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ادخل حارة الغوار وشف البيوت اللي رادمين البيبان
وشف البيت اللي انهار جدراره بالكامل
ولا تشكك بصحيفة حائل اذا انت ماشفت الغرق اسأل
اي واحد راح يجاوبك وبالصور


اخيرآ كل الشكر للاخ فايز الشلاقي وماهي غريبه عليك
اهتمامك بتربه الله يوفقك وكل الشكر لحائل الاكترونية


Saudi Arabia [أبو خالد]
12-25-1430 11:13 AM
\"من سكان تربة\" .... أو المتحدث باسم رئيس بلدية تربة

ليس العيب أن يخطيء المسؤول

لكن العيب التمادي بالخطأ وتكذيب ماينشر من تقارير وفضائح مصورة

تمنيت لو ظهر رئيس البلدية عبر أحد الصحف أو منتدى تربة الشمال وذكر مكامن القصور وسبل معالجتها وهذا ليس عيبا .. بل يعتبر شجاعة واعترافا بالخطأ والتقصير .. وطريقا لتصحيح الوضع السيء

وهذا هو ديدن المسؤول الناجح والمتميز .. الذي يتفاعل مع كل مايطرح من سلبيات وإنتقادات .. ويبحث عن الحلول الناجعة لها..

مانشر من تقارير هو عين الصواب .. وأهالي تربة يعرفون هذه المشاكل والمعاناة جيدا ..

أنا لدي العديد من التقارير والصور التي تثبت التقصير والإهمال .. ولكن دائما ما أتوقف عن نشرها في الصحف المحلية الورقية .. لعل أن تحل هذه المشاكل دون ضجة إعلامية..

شكرا لكل من يبحث ويهتم لمصلحة مدينة تربة حائل ..

وهدى الله كل من يحاول تضليل الناس بتصريحاته وتعليقاته المكذوبة والمغلوطة..

مهما إختلفنا .. تبقى مصلحة مدينة تربة هي الأهم وفوق كل الإعتبارات الشخصية.


Saudi Arabia [من سكان تربة]
12-25-1430 05:09 PM
أشكرك أخي أبو خالد
ووالله ثم والله إنك من أحب الأشخاص إلى قلبي إذا هو أنت أبو خالد اللي في حارة الفوار


وأقسم لك بما أنك اتهمتني بأني متحدث رسمي للبلدية أني والله ليس لي أية علاقة باالبلدية لا رئيسها ولا مسؤليها

وأنا أعترف بأن أول عيد حدث ما حدث لكن .

كتبت هذا الرد والله من القهر اللي أصابن لأن الشخص الذي أثار العنصرية في هذه المدينة وهو صاحب الشكاوى والبلبلة في تربة يقول أريد أن أصفي تربة من المسؤلين العبدات وأخليهم سناجرة وأنت تعلم بهذا
والشخص هو ممدوح السنيد عليه ما يستحق فقد فرق بين أهالي المدينة وهو مطرود من الحفير وقد ذبحوا خمسين خروفاً عيد على أنه فارقهم
لأنه وكما يقولون هم فرق بيننا حتى جعل الأخ لا يكلم أخوه
وعقبهم جا إاينا وأيضا فرق بين أهالي الديرة
وأيضا هو ما أصلح نفسه وأنت تعلم ما يدور في ثانوية تربة من التدخين والكلام الفاحش والرقص وقد انتشرت مقاطع أعلم أنك رأيتها

و ما قاله صاحب الخبر بأن تربة تتكرر مع هطول أمطار الخير والبركة


فأقول والله وبالله وتالله إنه كذب
وأنت تعترف بذلك
أما الصور فهي تصوير للمشروع قبل يكتمل والعمال يشتغلونواللحين شف
وين هي الحفر وين تجمع الماء وهي قريبة كمن بيتك يا بو خالد


كل شي يخص تصريف السيول جهزوه قبل نزول المطر الأخير والحمدلله ما صار شيء
بعد نزول الخير



Saudi Arabia [ السسنجاري]
12-25-1430 05:15 PM
انت قصدك اهالي تربه فانت كذاب
لان اهل تربه فيها من يمثلها خير تمثيل
وانما انت قصدك افشاء الحقد والبغضاءبين الاهالي
فانت ياممدوح انكشف امرك انك شخص مريض نفسي
فانصحك بالصلاة وترك العلم


Saudi Arabia [سنعوسي تربة]
12-26-1430 12:47 AM
الاخ الكريم فايز الشلاقي تحياتي لك ولحائل الاالكترونية على الوقوف على معاناتنا

وما ذكرته يا اخي فايز بتربة والله عين الصواب 0عشنا لحظات حرجة من سوء تصريف السيول وغرقت المنازل بسبب اهمال وسوء تخطيط البلدية 0والغريب ان رئيس البلدية عندنا اوهمنا وضحك علينا عندما قال انتهى مشروع درء السيول بنجاح باهر وان المشروع تلف الملايين وعندما رزقنا الله بالمطر غرقت منازلنا واصبحت السيول تحاصر الاهالي وتوحي بالخطر 0
بيض الله وجهك يالشلاقي على ايصال صوت الحق للمسئولين وكشف الباطل والزيف الذي يتظاهر به (ابو فواز ) هداه الله واصلحه0

الاخ فايز تحياتي العطرة لك فقد عملت معروفآ بأهالي تربة المسلوبة حقوقهم عبر صحيفتكم الموقرة وتحياتي والسلام ختام0



Saudi Arabia [سنعوسي تربة]
12-26-1430 01:43 AM
الاخ السسنجاري

ماذكره الاخ الفاضل فايز صحيح وعين الصواب والشمس لاتحجب (الشمس طلعت على الحراي) يارجل0

ليش تزعل من الحق الظاهر لكل مواطن بحارة الفوار غرقت 3 ايام متتالية والمواطنين رفعو طلب تعويض من الدولة بسبب فشل بلدية تربة في انجاز مشروع درء السيول 0

كاتب المقال والخبر فايز الشلاقي بيض الله وجهه وتقول ممدوح ؟؟؟ واذا كان ممدوح (افتراضآ) على كلامك بيض الله وجهه 0 لان الدعوى مصلحة مدينة تربة ماهي حمية او كتم للحق 0 يأخي والله العظيم رئيس البلدية اقرب لي منك ومن اي شخص اخر لكن الدعوى واضحة 0ومعزة ومصلحة تربة اهم عندي من كل شي 0وبعدين غطينا على الرئيس وعجزنا طلابه!!!!؟؟؟؟

الاخ المحترم فايز الشلاقي :بيض الله وجهك على ايصال الحقيقة للمسئولين والشكر لكل منسوبي صحيفة حائل الغراء على طرح هذا الموضوع الهام 0والسلام ختام


Saudi Arabia [قير ماهو تماتيك]
12-26-1430 09:45 PM
الظاهر المسؤولين ومدراء هالدواير ما تهمهم مصلحه الديار ولا تطويره وعشان هالموضوع ديار حايل ليا جيته لياهي تقل خرباه


Saudi Arabia [ السسنجاري]
12-26-1430 10:37 PM
يالسنعوسي انت تكتب عن اشيا ءلا صحة لها فاترك عنك المقالات السخيفه
فالمخططات وضعت من قبل خمس وعشرين سنه اين انت
او انك لقيت ناس ضعاف نفوس تسيرهم على كيفك مافي داعي ذكر اسمائهم
فانت ضعيف (م م)شخصيه لانك ماتواجه اي مسؤول


Saudi Arabia [العنزي]
12-28-1430 01:26 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

انتم للحين مكذبين الموضوع طيب وين الخطا اذا كان هذا من صالح المدينه

اتحدا اي واحد يقولي ان المواطير ركبت قبل ما تغرق البيوت

او ماله داعي خل اللي يغلرق يغرق كله واحد انت يالسنجاري ونت يا من سكان تربه

لو الكارثه صايره لك ماقلت اللي قلته سواء كاتب الخبر فايز الشلاقي ولا ممدوح

السنيد ولا هندي بالشارع لاكن كله واحد خل الناس تغرق وتروح بيوته وحنا ناكل

من وراهم ولاكن مع احترامي لكم ماعندكم ذمه ولا ضمير ولا حب لديرتكم

عندكم وضف افلان واصير خدامك لو اضر نفسي

مع الاسف انكم من اهل الديره وعيال عم وكاتب الموضوع ماجا يضركم ولا يقطع رزق

احد جاء ليجمل مدينتكم ودراَ لما يحصل في المستقبل

ومع العلم إن الاخ فايز كاتب الخبر كتب في ما سبق عن تجميل مدينه تربه وتشجيرها

واشاد على رئيس البلديه بأنه نمى مدينة تربه ووضعها محط انظار اهالي حائل وانا

من من تابع موضوعه وقرأه .

ولاكن ليس هناك عيب في ان الكاتب يجد الايجابيات وييكتبها ويجد السلبيات ويكتبها

لكي يتم تلافيها في الايام القادمه ولا كم مع الاسف اتضح انكم لاتريدون الحقيقه

وعلى فكره انا جيت تربه ايام العيد ولا قدرت اقطع امشي مع الشارع الموئدي الي

مركزالشرطه لاتقل ان هذا كذب لانني ثبته بصور ولاكني اعتقد انه من وراء قصد

تنزيل الموضوع هو تلاقي الاخطاء في الايام القادمه وليس للسب او الشتم او التشهير

ولاكن احب ان اقول لكم ديرتم ولا غريب يستغفلكم ....


والسلام ختام



Saudi Arabia [عبرت الشط]
12-28-1430 02:19 PM
متى يجي اليوم ونشوف الناس همهم المصلحه العامه
مع الاسف كل واحد ينظر لنفسه بس ولا عليه من خلق الله
نفسي نفسي ولا علي من احد
الموضوع يوجع القلب والمساساه مع الامطار بتربه تقهر



  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook