نجم الركايب

لجنة المسابقات ترفض احتجاج التعاون على هدف الفتح وتوقف مدرب حراس الدرعية


لجنة المسابقات ترفض احتجاج التعاون على هدف الفتح وتوقف مدرب حراس الدرعية



[JUSTIFY]
أصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف قراراً بناءً على الاحتجاج المقدم من نادي التعاون رقم (20 /1 /33) وتاريخ 15/ 1 /1433هـ بشأن نتيجة مباراة نادي التعاون مع نادي الفتح والتي أقيمت يوم الجمعة 14 / 1 / 1433هـ على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وما تضمنه خطاب نادي التعاون بعدم صحة الهدف الأول لنادي الفتح نتيجة خطأ فني من قبل حكم المباراة.

وحيث أن الاحتجاج قدم بما يتوافق مع نص المادة (30) من لائحة المسابقات والبطولات ويعتبر بذلك قدم في المواعيد النظامية للاحتجاج على نتائج المباريات الأمر الذي يؤدي إلى قبوله شكلاً.

وبالاطلاع على الاحتجاج وما تضمنه من حيثيات والاطلاع على التقارير الخاصة بالمباراة الواردة من (حكم المباراة) وإفادة لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد بخطابهم رقم (53) وتاريخ 23 / 1 / 1433هـ والذي تضمن استدعاء حكم المباراة لتوضيح الحالة وكذلك مشاهدة شريط المباراة ووفقاً للمادة (5) من قانون كرة القدم الخاصة بقرارات الحكام والتي تنص على التالي: (قرارات الحكم المتعلقة بالحقائق والوقائع ذات الصلة باللعب تعتبر نهائية بما في ذلك اعتماد أو عدم اعتماد تسجيل هدف فإن النتيجة تكون نهائية).

وبناء عليه تقرر مايلي :

أولاً: قبول الاحتجاج شكلاً ورفضه موضوعاً.

ثانياً: اعتماد نتيجة المباراة كما وردت بتقرير حكم المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة ثلاثة أهداف لكلا الفريقين (3/3).

ثالثاً: مصادرة رسم الاحتجاج لصالح صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عملاً بالمادة (30 /5) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.

رابعاً: يحق لكل ذي صفة أو مصلحة الاستئناف بالاتحاد وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

ايقاف مدرب حراس الدرعية

كما أصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف قراراً بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة الدرعية والرمة والتي أقيمت يوم الخميس 27 /12 / 1432هـ ضمن مباريات بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي 1432هـ / 1433هـ المتضمن استبعاد مدرب حراس فريق الدرعية السيد / محمد أبو الوفاء لكثرة اعتراضه على قرارات الحكم.

وبناء عليه تقرر مايلي :

1- إيقاف مدرب حراس فريق الدرعية السيد / محمد أبو الوفاء مباراة رسمية واحدة اعتباراً من 28 / 1 / 1433هـ مع غرامة مالية قدرها (2,000) ألفا ريال لا غير عملاً بالمادة (34 /1) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.

2- يجب تسديد الغرامة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي بقرار اللجنة بناء على المادة (32 /2) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد مع الأخذ بالاعتبار ماجاء في المادة من ضوابط.

3- هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.