نجم الركايب

الأمير عبدالعزيز بن سعد يرعى حفل رعاية الأيتام بحائل ويتبرع بمبلغ 500 ألف ريال لهم


الأمير عبدالعزيز بن سعد يرعى حفل رعاية الأيتام بحائل ويتبرع بمبلغ 500 ألف ريال لهم



[JUSTIFY]
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل اليوم الثلاثاء حفل دار التربية الاجتماعية للبنين بمنطقة حائل مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام بمناسبة اليوم العربي لليتيم وذلك في مركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي.

وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , ثم ألقى مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ سالم بن عبدالكريم السبهان كلمة أوضح فيها إننا نحتفل اليوم باليتيم هذه الفئة المهمة والغالية علينا من المجتمع ويأتي الاهتمام بهذه الفئة إدراكاً منا بأهمية اليتيم عند الله سبحانه وتعالى وأهميته في بناء المجتمعات ليكونوا مواطنين صالحين بمشيئة الله يسعون لخدمة دينهم ووطنهم.

وأضاف السبهان إن الاهتمام باليتيم عمل يومي في وزارة الشؤون الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال مختلف المشاريع التنموية التي نعمل عليها منوهاً بالدعم المتواصل من قبل رجال الأعمال والفاعلين في الميدان الاجتماعي ومنهم معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد والشيخ علي بن محمد الجميعة ومساهماتهم المثمرة لطلاب التربية الاجتماعية.

بعدها ألقى مدير دار التربية الاجتماعية بحائل الأستاذ عبدالعزيز بن حمود الحميان كلمة أوضح فيها أننا في المملكة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بما يتسم به مجتمعنا المسلم من تعاون وتعاطف وتكافل وتراحم نولي الأيتام عناية خاصة بما يتيح لهم قدراً من التفاعل مع مجتمعهم والاندماج حيث تعد رعايتهم من أهم الأولويات والاهتمامات التي تضعها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من خلال وزارة تعنى بشؤونهم وتلبي متطلباتهم.

وقال “إننا نسعى ما أمكنا ذلك من خلال برامج متنوعة ووسائل للدعم والرعاية متعددة لنمنح الأيتام كامل ما يتطلعون إليه ويحتاجونه ولا نغفل مع ذلك أهمية أن يخوضوا معترك الحياة مع أقرانهم ” , مضيفاً إن احتفال اليوم يعكس درجة الأهمية والرقي في العمل الإنساني والاجتماعي ودرجة رعاية ودعم رجال الأعمال بالمنطقة داعياً إلى تعليم الأبناء وتنشئتهم على مساعدة من يحتاج إليهم وإسعاد ومشاركة الآخرين من الصغار الذي يحتاجون لمن يمد لهم يد العون , وقدم الحميان شكره وامتنانه لدعم وتشجيع معالي الدكتور ناصر إبراهيم الرشيد وكذلك الشيخ علي بن محمد الجميعة على مساهماتهم الكبيرة والمتواصلة لبرامج الدار واصفا إياهم بأنهم عطاءات مشرقة لمد يد العون للفئات الغالية من مجتمعنا.

ثم ألقيت لوحة شعرية ثم شاهد الحضور أوبريت (متفائل).

بعده ألقى سمو نائب أمير منطقة حائل كلمة أعلن خلالها عن تبرعه لأبنائه أبناء دار التربية الاجتماعية بحائل بمبلغ أربعمائة ألف ريال توضع للبرامج التي تحقق طموحات وقدرات أبناء الدار في كافة المجالات وبمبلغ مئة ألف ريال لأبناء الدار للترفيه والاستمتاع بإجازة الربيع.

وأكد سموه أن لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم وقدوتنا أسوةٌ حسنة والذي حث على كفالة اليتيم ورغـّب به كما حث ديننا الحنيف عل التراحم والتكاتف وأن نولي اليتيم عناية خاصة مشيراً إلى أن حكومتنا الرشيدة أيدها الله بقيادة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله تولي أبنائنا الأيتام كل اهتمام وتتلمس احتياجاتهم متمنياً لهم المزيد من التفوق في دراستهم وحياتهم العملية وأن يكونوا عناوين مشرقة للوطن.

وقدم سموه الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم جهود دار التربية الاجتماعية بحائل وفي مقدمتهم الدكتور ناصر الرشيد ورجل الأعمال علي الجميعة وأن يجعلها في موازين حسناتهم.

بعد ذلك قام سموه بتكريم الأبناء المميزين سلوكياً ودراسياً والمشاركين في الحفل كما كرم سموه منسوبي الدار من مشرفين وعاملين والداعمين لأعمال الدار.

بعد ذلك التقطت الصور الجماعية مع سموه.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ومدير شرطة منطقة حائل وأمين منطقة حائل وعدد من المسؤولين.

الصور


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.