نجم الركايب

أعضاء مركز الأمير سلطان الاجتماعي يزورون مدينة فيد التاريخية


أعضاء مركز الأمير سلطان الاجتماعي يزورون مدينة فيد التاريخية



[JUSTIFY]
قام أعضاء ديوانية الحي بمركز الأمير سلطان الاجتماعي في حي الجامعيين بحائل عصر أمس الأربعاء بزيارة لمدينة فيد التاريخية وذلك في إطار برنامج مُعد من قبل الأعضاء لزيارات مدن وقرى المنطقة , وكان في استقبالهم لدى وصولهم مدينة فيد الأستاذ عايد الحربي مدير مكتب الآثار بمدينة فيد والأستاذ فهد المثيب.

حيث بدأ الجميع بزيارة بعض الأهالي ثم توجهوا إلى حصن فيد الأثري (قصر خراش) واطلعوا على آخر المكتشفات من أسوار ومسجد بالإضافة إلى قلعة الحصن والبركة الثمانية واستمعوا إلى شرح مفصل من المرشد السياحي فريح المهنا عن تاريخ فيد ومراحل تطورها من العصر الإسلامي الأول إلى وقتنا الحاضر.

تلا ذلك زيارة لمتحف المدينة والآبار القديمة قبل أن يتوجه الجميع الى أحد أهم المعالم الحضارية الحديثة في فيد والمتمثل في حديقة الشلال والتي تحتوي على أطول شلال إنشائي في المملكة والذي أبهر الجميع بفكرة تصميمه وروعة تنفيذه.

واختتم الجميع هذه الزيارة باستراحة قصيرة في منتزه القفيل المطل على فيد من الجهة الغربية واستمتعوا بمشهد بانورامي رائع لوردة الزعفران.

إلى ذلك أعرب الجميع عن سعادتهم بهذه الزيارة وما شاهدوه من إرث تاريخي وحضاري وتطور ملحوظ في فيد معربين عن شكرهم و تقديرهم للجميع.

الصور


.

[/JUSTIFY]

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.